منبر كل الاحرار

توكل كرمان : هادي فقد شرعيته والإصلاح والانتقالي الجنوبي أصبحا أدوات لأجندة التحالف

الجنوب اليوم | صحافة

أكدت الناشطة اليمنية الحائزة جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، أن الرئيس عبدربه منصور هادي فقد شرعيته ولم يعد يمثل الشعب اليمني في كل ما يصدر عنه.

وأشارت إلى أن هادي أصبح وسيلة وأداة من أدوات التحالف (تحالف السعودية) في تنفيذ أجندته غير المشروعة في اليمن. وأضافت في مقال لها “لا يهم إن كان يلعب هذا الدور طائعا مختارا، أو مكرها مغلوبا على أمره، وإذ أصبح هادي يلعب هذا الدور عمليا فقد فقد شرعيته، ولم يعد يمثل الشعب في كل ما يصدر عنه استجابة لمشيئة التحالف وتنفيذا لأوامره، أكان يفعل ذلك كما قلنا طوعا أو كرها، فالعبرة بالنتائج لا بمشاعر السخط والرضا لدى من يصنعونها أو يساهمون في صناعتها”.

واستشهدت كرمان، بتقرير فريق الخبراء التابع للأمم المتحدة الذي قال إن التحالف انحرف عن أهدافه وأجندته المعلنة إلى مقسم للبلاد إلى دويلات ومقوض للشرعية.

وشددت على أن الصمت في مثل هذه اللحظات خيانة ومشاركة في الجريمة.

وفيما يخص حزب الإصلاح وبقية القوى السياسية، قالت كرمان، إن “الإصلاح هو الآخر أصبح عملياً – ولا يهم إن كان مكرها أو لا – أداة من أدوات التحالف لتنفيذ أجندته غير المشروعة في اليمن”.

وأضافت “الفرق بينه وبين الحزام الأمني والمجلس الانتقالي أن الإصلاح يفعل ذلك مكرها وجبناً ومتعذرا بأنه لا طاقة له في رفض مشيئة التحالف والانصياع له، بينما يفعلها الحزام الأمني والمجلس الانتقالي الجنوبي بطيب خاطر، لكن النتيجة واحدة، كلاهما يستخدمه التحالف لتنفيذ أجندته المتمثلة في تفكيك اليمن واحتلاله وبسط سيطرته وهيمنته عليه”. وأكدت أن الأمر ذاته ينطبق على بقية الأحزاب وعلى الرئيس والحكومة الذين يصمتون عن انحراف التحالف وينفذون فقط ما يأمرهم به، ويسري الأمر على الصامتين من قادة الجيش الوطني والمقاومة.

جريدة الشرق

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com