منبر كل الاحرار

كشميم يكشف الوجة الأخر للإمارات وينهي سرية ولاء البحسني لأبو ظبي

الجنوب اليوم | خاص

بعد ساعات فقط من تلقى محافظ حضرموت المعين من قبل الرئيس عبدربه منصور هادي والتابع للإمارات اللواء الركن سالمين فرج البحسني توجيهات من ضابط إماراتي صغير متواجد في مطار الريان عبر فيه عن سخطة من قيام صحفي حضرمي بكشف سيناريو المسني والإرهاب المفتعل لتعزيز سيطرة ونفوذ الإمارات في وادي حضرموت ، أقدم البحسني على الصحافي عوض صالح كشميم، اقالته من منصبه كرئيس لمجلس إدارة «مؤسسة باكثير للصحافة والطباعة والنشر»، على إثر منشور له على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي «فايسبوك»، شكك فيه بـ «الانتصارات» التي حققتها قوات «النخبة الحضرمية» في وادي المسيني على عناصر في تنظيم «القاعدة».
كشميم الذي أعتبر قرار المحافظ البحسني جاء تنفيذاً لتعليمات يمليها عليه الممولون بالإشارة إلى الإمارات ، إلا أن قرار أقاله الزميل كشميم الذي كشف وهم حملة المسني واهداف الإمارات الحقيقية من ورائها كان قراراً تمهيدياً لإعتقال الزميل عوض صالح كشميم من قبل قوات موالية للإمارات ونقلة إلى سجن سري تابع للإمارات في ضواحي المكلا.
وجاء الأعتقال على ذمة منشور صادر عنه على صفحته في الفيس بوك اعتبر كشميم فيه الانتصارات التي حققتها قوات «النخبة الحضرمية » التابعة للإمارات في وادي المسيني «وهمية» وأنه لا قتلى ولا جرحى فيها، لافتاً إلى ان من سقطوا أصيبوا في حادثة انفجار لغم عند توغل «النخبة» في الوادي، مشيراً إلى أن العملية كلها «فبركة إعلانية» تأتي خدمة لجهة دولية معينة في إشارة ضمنية إلى دولة الإمارات، التي تسيطر على ساحل حضرموت، وأنشأت فيه سجونا سرية.
إعتقال كشميم الذي يعد من أكثر الأصوات الصحافية جرأة في حضرموت، أثار موجة سخط شعبية وحقوقية ولفت أنظار الصحافة والإعلام المحلي والدولي للمارسات التي تقوم بها الإمارات في حضرموت ومطامعها في الوادي والساحل والصحراء ومبرراتها التي تعدها مسبقاً للسيطرة على حضرموت والتحكم بثرواتها .
وفي ظل تصاعد ردود الافعال على جريمة أعتقال كشميم ، دعا السياسي ياسين سعيد نعمان الى ضرورة الافراج الفوري عن الكاتب والصحفي عوض كشميم والذي يعتقل بمدينة المكلا بسبب منشور له على الفيس بوك ، وقال نعمان معلقا على واقعة اعتقال “كشميم”.من اتسع قلبه للمديح عليه أن يوسع صدره للنقد .. عوض كشميم نموذج لمدنية حضرموت ، وعلى الذين أرهقتهم هذه المدنية أن يفكروا قليل فيما صارت إليه حواضر المدنية الاخرى . إقبلوا صراحة الكلمة لتتجنبوا رذالة البندقية
من جانبة أكد القيادي في الحراك الجنوبي ” فادي باعوم”  أن أعتقال الصحفيين سمه من سمات الانظمة القمعية الهشة ، واشار إلى أن إعتقال احد صحافيي حضرموت ، وكذا أقالتة من وظيفتة وذلك لأنه عبر عن رأية مؤشر خطير للغاية وأحدى بصمات السياسة الداخلية للامارات العربية .
وأتهم باعوم في صفحته على الفيس بوك الإمارات تريد أن توصل رسالة لكل ابناء الجنوب وتريد أن تقول سوف نحكمكم كما نريد وكيفما نريد ونحن الاعلون ، واشار باعوم إلى أن السعودية تمارس نفس الإنتهاكات والممارسات ضد ابناء الجنوب ، وتعتقل مجموعة من الضباط والصف والجنود الجنوبيين بدون اي حق .
ولفت إلى أن السلطة المحلية والنخب السياسية والصحفية في حضرموت فاقدو قرار ولاسيادة وكرامة لهم ، وهناك من يخشى على راتبة ، وطرف ثالث مجرد أجير ومنبطح للإمارات ، واكد أن مايحدث في الجنوب إحتلال وإستحمار إماراتي سعودي متخلف .
” الجنوب اليوم ” يدين بشدة أعتقال القوات الإماراتية المحتله في الجنوب للصحفي الحر عوض كشميم ، ويعلن تضامنه الكامل معه ، ويدعو كافة الصحفيين الجنوبيين إلى الضغط على المحافظ البحسني والمحتل الإماراتي للأفراج عنه ، كما يحمل البحسني وقوات الإحتلال الإماراتي المسئولية الكاملة عن حياة الزميل عوض كشميم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com