منبر كل الاحرار

الجنوب اليوم ينشر تفاصيل منع الإمارات وزير النقل الجبواني من زيارة ميناء قناء

الجنوب اليوم | خاص

أجبرت قوات النخبة الشبوانية التابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة ،اليوم الأحد، وزير النقل في حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي، ومحافظ محافظة شبوة على إلغاء برنامج زيارتهم إلى مديرية رضوم، لوضع حجر الأساس لمشروع ميناء قناء.

ووفقاً لمصادر محلية في مدينة عتق عاصمة شبوة فإن قوات النخبة الشبوانية أعترضت موكب الوزير صالح الجبواني، والمحافظ علي الحارثي، واللواء الركن ناصر علي النوبة، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية، في منطقة الرمضة بمديرية حبان، وأبلغتهم بمنع مواصلة الرحلة إلى رضوم بالموكب ذاته، تحت مبرر إن المناطق التي سوف يزورها غير أمنه واشترطت على الجبواني والحارثي الصعود على متن سيارة واحدة للوصول إلى ميناء بئر علي بحماية النخبة، إلا أن الوزير الجبواني رفض شروط النخبة وأصر على العودة إلى عتق ومنها توجه إلى منفذ الوديعة في طريقه إلى السعودية .
ومن المتوقع أن تنشر الإمارات الدفعة الثانية والثالثة من قوات النخبة الشبوانية المواليه لها في عدد من مديريات المحافظة خلال الايام القادمة بعد أن وصلت أمس إلى مفرق الصعيد قادمة من مدينة المكلا، بعتاد عسكري ضخم.

إلى ذلك احتجزت قوات النخبة الشبوانية التابعه للإمارات صباح اليوم الأحد اسلحة ثقيلة ومتوسطة على متن اطقم عسكرية كانت في طريقها من محافظة مأرب الى عدن ،

واضافت المصادر ان قوات النخبة احتجزت دبابتين ومضاد طائرات 23 وعدد من الرشاشات الثقيلة كانت في طريقها الى مدينة عدن، قادمة من مأرب بموجب توجيهات من رئاسة هيئة الاركان اليمنية .
وصادرت النخبة لأسلحة وكثفت من انتشارها لمراقبة الطرق بين مأرب والمحافظات الجنوبية منعاً لتهريب السلاح ، كما تمنع أي تحركات عسكرية من مأرب نحو شبوة .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com