منبر كل الاحرار

البرفيسور العسلي يبعث عبر الجنوب اليوم برسالة خاصة لأبناء عدن

الجنوب اليوم | خاص 

طالب وزير المالية السابق واستاذ الإقتصاد بجامعة صنعاء البروفيسور سيف العسلي أبناء عدن بالحفاظ على هوية المدينة وتأريخها وثقافتها ، وأكد العسلي في رسالة خاصة بعث بها عبر ” الجنوب اليوم ” لأبناء عدن أن مدينة التعايش والسلام لايمكن لها أن تكون منقادة لقوى العنصرية والعنف والنهب والسيطرة والاقصاء. 

وأشار إلى أن عدن يوجد فيها تمثيل لكل مناطق اليمن وقبائلها ومذاهبها واعرافها وتقاليدها ، والتي استطاعت أن توجد قواسم مشتركة بين كل ذلك ، فمكنتها من التعايش والتسامح والتنافس على الافضل ، وأحتضنت الجميع .
ولفت إلى أن عدن لم يكن لها أية علاقة بما يطلق عليه الآن من مسميات كـ ” الجنوب العربي” ولا حتى “الجنوب اليمني” فالأخير فتنة اشتراكية حسب تعبيره.
وذكر العسلي العدنيين بأن بفشل المحتل البريطاني في فصل المحافظة عن محيطها اليمني ، وظلت المدينة ملجأ لجميع اليمنيين ومنفذا لهم ، منها تأتيهم السلع وفيها يحصلون على الخدمات ومنها يطلون على الخارج ومنها يتنفسون هواء الحرية.
وأشار إلى إن فتنة الاشتراكي فشلت بعد أن اذاق أهل عدن الأمرين ، وكذلك بقية أهل اليمن وعادت عدن إلى حضنها اليمن الدافئ اليمن.
وخاطب أبناء عدن بالقول ” يا أهلي في عدن إن قلبي يتقطع ألماً على تعانونه من المتاعب جراء استخدامكم سلعة للبيع والشراء من قبل السياسيين القادمين من خارج عدن، لقد استغلوا وضعكم الخاص ، فلم تكن عدن في يوم من الأيام مركزاُ لحكم اليمن وبالتالي لم يكن يمارس منها الظلم على أي جزء من اليمن ”
وتابع قائلاً ” لم يكن أهل عدن في أية يوم عدوانيين على أحد ولم تتغلغل فيهم ثقافة الهيمنة والعنصرية والعنف والنهب والظلم والهمجية والسيطرة والإقصاء، بل كان أهل عدن يحبون السلام وثقافته والتنافس على تقديم الخدمات للناس جميعا وكانوا يقدرون المواهب والمنتجين .
والمح العسلي في رسالته إلى فشل نظام الرئيس السابق علي عبدالله صالح في تحويل عدن الى قبيلة من فبائل اليمن، وأكد في رسالته إن كل المحاولات التي تبذل اليوم لقبيلة عدن وإخراجها عن طابعها المدني السلني ستفشل ، وأشار إلى أن كل مساعي بعض قبائل الضالع ولحج وأبين في ضم عدن إلى قبائلهم سيفشل لأن تاريخ عدن وحاضرها لن يسمح بذلك.
ونصح الدكتور العسلي أبناء عدن بالحفاظ على هويتهم الخاصة وأن لا يسمحوا بتحويلها الى اي هوية خاصة اخرى، واضاف ” تأكدوا لن تستطيعوا المحافظة على ذلك الا اذا تعاملتم مع جميع ابناء اليمن بنفس الطريقة التي تعامل بها جدادكم ، وتأكدوا بذلك انكم ستحافظون على مجدكم ومجد بادكم، فلا قيمة لعدن بدون اليمن ولا قيمة لليمن بدون عدن “.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com