منبر كل الاحرار

الإمارات تفرض سيطرتها على صعيد شبوة وتستعد لإسقاط عتق

الجنوب اليوم | خاص

في الوقت الذي سيطرت قوات النخبة الشبوانية صباح اليوم الاثنين على مديرية صعيد شبوة بقوة السلاح ،تجري الاستعداد الإماراتية للسيطرة على مركز المحافظة والمديريات الاخرى.
وعلم ” الجنوب اليوم ” من مصادر محلية في محافظة أبين إن قوات الحزام الأمني الأبيني التابعة للإمارات تحركت في أرتال عسكرية لدعم النخبة الشبوانية للسيطرة على مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة .
وقالت المصادر إن المئات من عناصر الحزام الأمني التابع لإبين أتجهت اليوم الاثنين من مدينة عزآن الى مدينة عتق وصادرت عدد كبير من الاسلحة ودبابتان تابعة لقوات محسوبة على الرئيس هادي كانت في طريقهما الى عدن ، ويأتي ذلك في ظل مساعي الإمارات للسيطرة على كامل مديريات محافظة شبوة ، وخصوصاً المحافظات الواقعة تحت سيطرة قوات موالية لحزب الاصلاح .
وتسعى دولة الإمارات لإستكمال السيطرة على محافظة شبوة وتطهير الإصلاح من المحافظة إستعداداً لمعركة مأرب والسيطرة عليها ، حيث أعلنت قوات «النخبة الشبوانية» التابعة للإمارات، اليوم الاثنين، إطلاق عملية «السيف الحاسم» لطرد عناصر «القاعدة» من صعيد شبوة ، وقالت مصار محلية في شبوة إن طلائع قوات النخبة دخلت إلى سوق الصعيد، بالتزامن مع إعلان إطلاق الحملة العسكرية.
وأكدت المصادر أن النخبة نشرت عناصرها في مداخل ومخارج السوق ونصبت نقاط تفتيش في الطرقات والشوارع بهدف حصار عناصر «القاعدة».
وذكرت أن «النخبة» «أحكمت سيطرتها على السوق وفرضت طوقاً أمنياً في المنطقة لتأمينها».

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com