منبر كل الاحرار

كرمان : تصف الإمارات باداة السعودية القذرة في اليمن

الجنوب اليوم | خاص

أعتبرت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان الامارات اداة من أدوات السعودية القذرة في تدمير اليمن، وقالت كرمان إن الفرق بين ايران والسعودية، أن الثانية أكثر تدميراً لليمن وأشد تنكيلا ، ونوهت إلى أن السعوديون مرتاحون لسخافة البعض الذين يبرؤونها من المسؤولية عن تدمير اليمن وتقويضه ويحملون المسؤولية فقط الامارات.
وأكدت كرمان أن السعودية هي من استدعت الامارات وهي المسؤول الأول عن كل ما يحدث لليمن من تدمير ستدفع ثمنه غالياً ، اتهمت السعودية بقتل الشعب اليمني بكافة أدوات القتل، القصف والحصار وتهجير العمال ونهب حقوقهم المكتسبة ، واضافت كرمان أن “المملكة تتصرف كعدو تاريخي لليمن”، وقالت “هكذا تتموضع السعودية منذ بدايات القرن الماضي”.
وتصاعدت حالة الاستياء والتذمر الشعبي في اليمن عموما والمحافظات الجنوبية خصوصا من الأدوار المشبوهة التي تقوم بها الإمارات في جنوب اليمن، والتي باتت تمارس دور سلطات الاحتلال وتستخدم أبناء الجنوب من أجل تحقيق أهدافها، بعيداً عن تطلعاتهم وخياراتهم.
وأصبحت الإمارات تمارس سلوكا استعماريا لا يطاق، الأمر الذي دفع بالرئيس عبدربه منصور هادي لوصف ذلك السلوك بالاستعمار الغبي، فسجونها السرية المتعددة في مدن الجنوب وانتهاكاتها لحقوق المعتقلين بها أضحت حديث منظمات حقوق الإنسان على المستويين الإقليمي والدولي.
وكانت لجنة الخبراء التابعة للأمم المتحدة قد كشفت في تقرير جديد لها، عن ارتكاب الإمارات جرائم ضد اليمنيين بالجنوب وممارستها لأعمال قمعية وانشائها سجون سرية واعتقال المئات خارج القانون، مشيرة إلى أن الامارات تعمل على تقسيم وتفكك الدولة اليمنية.
وبحسب التقرير الأممي، فقد كشفت لجنة الخبراء الأمميين “عبارات قاسية” حول دور المملكة العربية السعودية والإمارات في اليمن، إذ تحدث عن قيام الدولتين بـ “مواصلة وتعزيز دعمهما لفصائل مسلحة يمنية على الأرض، مناهضة لحكومة هادي، بشكل يزيد من وتيرة تفكك البلاد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com