منبر كل الاحرار

فض إعتصام موظفي النفط في عدن من قبل قوات الحزام الأمني

الجنوب اليوم | عدن

اقدمت قوات الحزام الأمني التابعة للإمارات في عدن باقتحام اعتصام عمال وموظفي شركة النفط أمام مدخل ميناء الزيت والبوابة الشرقية للمصافي لفضّه بالقوة وإفساح الطريق أمام ناقلات المشتقات النفطية التي كان المعتصمون يمنعون مرورها.
ويأتي تدخل قوات الحزام الأمني بعد إصرار عمال وموظفي شركة النفط الإستمرار في التصعيد حتى يتم تنفيذ مطالبهم الممثلة بتحرير مصافي عدن من قبضة التاجر العيسي المسيطر على المصافي والمتحكم بالسوق في عدن .
وكان الاعتصام قد استمر للأسبوع الثاني للمطالبة بتنفيذ توجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي، الصادرة في مارس من العام الماضي، والتي كانت قد تضمنت استمرار شركة مصافي عدن في القيام مهامها الرسمية والقانونية في تكرير النفط وتحويله إلى شركة النفط للتسويق.
وقد رافقت الاعتصام العديد من الأحداث، كان أبرزها اعتداء ملثمين يستقلون سيارة «هايلكس» مسرعة بعد منتصف ليلة السبت، على المعتصمين لتمرير عشرات الناقلات، وإطلاق النار في محيط مقرّ الاعتصام والنقطة الأمنية الواقعة على مقربة منه، ما أدى إلى إصابة سائقي قاطرتين نقلا إلى المستشفى لتلقي العلاج.
يذكر أن فضّ هذا الاعتصام الذي دعت إليه نقابة شركة النفط قد تزامن مع قرار هادي بتحرير سوق المشتقات النفطية دون ضوابط ، وإقالة مدير عام شركة النفط ناصر مانع بن حدور، وتعيين انتصار العراشة بدلاً عنه.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com