منبر كل الاحرار

الوية جنوبية تهدد بالإنسحاب من معركة الساحل الغربي.

الجنوب اليوم | خاص

هددت الوية العمالقة في الساحل الغربي بالإنسحاب من كافة مواقعها في ساحة الساحل الغربي ، وذلك عقب تردد انباء عن قيام الإمارات العربية المتحدة بتوقيف قادة الوية الساحل الغربي الموالية لها في أبو ظبي .
مصدر عسكري في المقاومة الجنوبية في المخا أكد رفضة لاي محاولات تفضي لأن يتحول أبناء الجنوب إلى أداة بيد طارق صالح ، وأشار إلى أن الضغوط التي تعرض لها قادة الوية الساحل وقائد لواء تهامة غير مقبولة من كافة افراد المقاومة الجنوبية في جبهات الساحل الغربي ، مشيراً إلى أن المقاومة الجنوبية ضحت بخيرة رجالها في جبهة الساحل الغربي ، وأي تواطؤ مع تلك المطالب الإماراتية يعد تفريط بدماء شهداء الجنوب التي روت الساحل الغربي .
حالة الإحتقان الذي تشهدها جبهات الساحل الغربي بسبب رفض قادة الوية الساحل توجيهات إماراتية للقتال تحت قيادة طارق صالح بدأت منتصف فبراير الماضي ، حين قدم طارق صالح برفقة أبو زرعة المحرمي قائد القوات الإماراتية على متن طائرة مروحية إماراتية إلى المخا ، للقاء قادة الساحل الغربي .
مساعي الإمارات لإقناع قادة الوية الساحل الجنوبية فشلت في الداخل على مدى منذ منتصف الشهر الماضي ، وهو مادفع الإمارات إلى إستدعاء تلك القيادات إلى أبو ظبي الأسبوع الماضي .
وبعد وصول قيادات الوية العمالقة إلى أبو ظبي الخميس الماضي التقى محمد بن زايد بقيادة جبهة الساحل الغربي ممثلة بالقائد العام لجبهة الساحل الغربي والوية العمالقة أبو زرعة المحرمي ومعه قادة الوية العمالقة وقادة الوية مشاركة في تحرير الساحل الغربي ، وشدد بن زايد على ضرورة القتال مع طارق صالح والترتيب لمعركة الحديدة ، وفي اللقاء حاول بن زايد إثناء قادة الوية العمالقة بالقتال تحت أمرة طارق صالح والترتيب لحملة عسكرية جديدة ، إلا أن اللقاء انتهى دون نتائج بعد رفض القيادات العسكرية الجنوبية القتال تحت قيادة طارق صالح ، وهو ما اثار غضب محمد بن زايد الذي اعتبر رفض القادة الجنوبين لمطالب الإمارات بتمرد على القيادات العسكرية الإماراتية .
وعقب ذلك حاولت أبو ظبي إثناء تلك القيادات في إجتماع اخر عقد امس الجمعة بحضور اللواء هيئم قاسم طاهر وعدد من المشائخ والقيادات العسكرية الموالية للإمارات ، إلا أن القيادات الجنوبية رفضت ان تقاتل تحت قيادة طارق صالح ، وأكدت إستعدادها تسليم مواقعها لقوات طارق صالح في الساحل الغربي والإنسحاب من الجبهات والعودة للجنوب أو القتال في اي جبهات أخرى بقيادة الإمارات .
شروط القيادات الجنوبية ، أثارت غضب إماراتي مما دعا محمد بن زايد إلى التوجية باحتجاز تلك القيادات ، وعدم السماح لها الخروج من أبو ظبي وفرض قيود على تحركها ووضعو تحت الإقامة الجبرية ، فيما قالت مصادر جنوبية إن قادة الوية الساحل اعتقلو من قبل الإمارات .
وتسعى الإمارات لفرض طارق صالح كقائد عسكري على جبهات الساحل الغربي ، وحشد القوات الجنوبية وتحويلها إلى قوات تابعه له ، وهو ما اثار موجة أستياء في أوساط القوات الجنوبية المشاركة في جيهات الساحل منذ أكثر من عام ، وتسبب بتراجع المواجهات العسكرية في الساحل الغربي .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com