منبر كل الاحرار

قيادي في الحراك الجنوبي يؤكد .. عدن مدينة منهوبة من قبل النهابة الجدد

الجنوب اليوم | خاص 

انتقد القيادي في الحراك الجنوبي فهمي السقاف ماتتعرض له مدينة عدن من أعمال نهب وسلب ، وقال السقاف إن عدن السلام تنهب وتتعرض للسرقة وتعاني إنفلات أمني غير مسبوق منذ الربع الاخير من العام 2015م ،
واشار إلى أن مظاهر الانفلات الأمني تصاعد بشكل مضطرد وبأتت تلك الاعمال الخارجة عن القانون والدخلية على عدن وابنائها تمارس نهاراً جهاراً وعلى مرأى ومسمع الناس وسكان المدينة وزوارها والعابرين منها إلى وجهاتهم المختلفة .
ولفت إلى حالة الصمت حيال تلك الأعمال التي تستهدف عدن وابنائها وسكينتها العامة دون اعتراض من أحد ، وأكد أن معظم تلك الأعمال تمارس حراسة الجهات الأمنية ودون اعتراض من أحد.
وأشار السقاف إلى أن جماعات مسلحة أقدمت الاسبوع الماضي بالسطو على سور روضة الشروق في حي عبدالعزيز بالمنصورة المقابل للشارع العام ، وتم إنشاء محلات تحارية لها ابواب على الشارع العام من قبل النهابة الجدد بقوة السلاح .
وأوضح أن من وصفهم باللصوص والمعتدين على سور روضة الشروق لم يكونوا من ابناء عدن بل من محرريها البواسل الذين ادعوا تحريرها بأثر رجعي ، بالإشارة إلى قوات الحزام الأمني التابعين للإمارات .
وأعتبر صمت المجلس الإنتقالي على تلك الممارسات الدخيلة على عدن ، بمثابة رضى عنما يحدث ، وأنتقد صمت منظمات المجتمع المدني حيال تلك الأعمال الخارجة عن القانون، وتجاهل السلطة المحلية تلك الأعمال .
واشار إلى أن نهب سور روضة الشروق الفحكومية يفتح شهية النهابة للسطو على أسوار عدد من المدارس الواقعة في الجهة المقابلة للشارع والذي تقع فيه مدرسة للتعليم الثانوي وعلى ذات الخط وليس بعيداً عنها تقع مدرستين أخريين للتعليم العام في المنصورة فإذا ما تمكن اللصوص من الظفر بالشروق فإن أخواتها في طريق اللحاق بها والمسألة وقت وستتحول اسوار هذه المدارس التي على الشارع العام إلى متاجر ومخازن ومحلات ، ولم يستبعد أن تتحول جميع اسوار مدارس عدن إلى محلات ، في ظل الصمت المطبق حيال ماتتعرض له عدن من أعمال نهب .
واضاف ” الحق ان كل النهابة والمتفيدين والسرق واللصوص الذين مروا لم يقدموا على فعل ما يفعله لصوص ونهابة ومتفيدي اليوم مطلقاً كان أولئك يخافون ويخشون ليس السلطات في حال إذا فُعّلت واستعادة دورها فحسب بل والرأي العام عموماً وسكان عدن خصوصاً”
وتابع قائلاً ” هؤلاء لايكترثون لشيء ولا يأبهون لشيء بل ينظرون لكل مافي المدينة مباح لهم وهم إلى الآن يعتبرون انهم حذرين في تصرفهم ، هؤلاء ينتظرون عودة الجنوب لهم يكونون هم حكامه المطلقين وساعتها سترون ما لا ولن يخطر لكم على بال حتى في اسوأ كوابيس المتشائمين منكم ”
واكد أن كل ماحدث ويحدث يدل على أن عدن باتت مدينة منهوبة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com