منبر كل الاحرار

تفاصيل تفاهمات جديدة بين الإنتقالي وهادي في الرياض .. التنازل مقابل التنازل .

الجنوب اليوم | خاص

 

بعد حالة الانسداد التي شهدتها علاقة حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي عقب احداث يناير التي اودت بحياة 44 واصابة المئات ، قالت مصادر سياسية في العاصمة السعودية الريا إن الحكومة الشرعية اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي توصلا لتفاهمات سياسية بعد لقائهما مؤخرا برعاية سعودية .
ووفقاً لما نشرته عدن العدن .فأن اللقاء الذي عقد في العاصمة السعودية الرياض ضم الرئيس عبدربه منصور هادي والشيخ صالح بن فريد العولقي افضى الى عدد من التفاهمات السياسية بين الطرفين .
وأشارت المصادر الى ان الجانبين توصلا الى عدد من التفاهمات السياسية بينها تخلي الرئيس هادي عن عدد من القيادات العسكرية في الوية الحماية الرئاسية التي ترى الامارات انها مقربة من “الاخوان المسلمين” مقابل تخلي الإنتقالي عن دعواته لإسقاط الحكومة وتعطيل أعمالها والتحول الى حزب سياسي .
وأوضحت المصادر إلى أن اول خطوة من خطوات التفاهم بين الطرفين إقالة قائد اللواء الثالث حماية رئاسية إبراهيم حميدان واستبداله بقيادي عسكري هو خالد الوحيشي .
وبالمقابل قام الانتقالي بتعيين احمد حامد لملس امينا عام للمجلس الانتقالي في خطوة انتقال صوب تحوله الى حزب سياسي ضمن بنود التفاهم بين الطرفين.
وأشارت المصادر الى ان الطرفين بصدد التوصل الى تفاهمات سياسية كثيرة أخرى .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com