منبر كل الاحرار

فادي باعوم يطالب البرلمان الأوربي بالتدخل لوقف الحرب وحل القضية الجنوبية

الجنوب اليوم | خاص
 

بحث القيادي في الحراك الجنوبي ورئيس المكتب السياسي للحراك الثوري، فادي باعوم، في العاصمة الفرنسية باريس، مع مستشارة البرلمان الأوربي الدكتورة بشرى بلجلي، والدكتور حسن ماجد الاستشاري في الشؤون الاستراتيجية، الدكتور حسن ماجد، والصحافي الفرنسي باسكال آيرولت ، الاوضاع التي تمر بها الجنوب اليوم من مأسي ناتجه عن إحتلال دول التحالف العربي لعدد من المحافظات ، وإمعانها في مصادرة حريات وحقوق الجنوبين ، وتعمد تلك السلطات تشوية القضية الجنوبية من خلال إصطناع كيانات موالية لها ، وكذلك تحويل الجنوب إلى سجن مفتوح لابناءه من خلال انشاء العشرات من السجون السرية خارج نطاق القانون المحلي والدولي .
وخلال اللقاء استعرض قادي باعوم بأسهاب الإشكالية في القضية الجنوبية والمظالم الحقوقية والسياسية التي تعرضت لها دولة الجنوب، مؤكداً على حق أبناء الجنوب في تقرير مصيرهم واستقلال أرضهم واستعادة سيادتهم.
كما بحث باعوم مع الجانب الفرنسي والاوروبي مبادرة حل للقضية الجنوبية، مطالباً تدخل البرلمان الأوربي لتسليط الضوء على الجنوب وقضيته وإيقاف الحرب.
يُذكر أن باعوم يجري جولة لعدد من عواصم الإتحاد الأوروبي لبحث مبادرة حل للقضية الجنوبية، وكذا بحث أوضاع الجنوب السياسية والاقتصادية والإنسانية ومعاناة المغتربين اليمنيين في السعودية، وسيطرة دولة الإمارات على القرار والسيادة اليمنيين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com