منبر كل الاحرار

نيابات المكلا تعلن الاضراب الشامل إحتجاجاً على رفض مندوب إماراتي تنفيذ أوامرها

الجنوب اليوم | خاص

 

تتعامل الإمارات في جنوب البلاد كسلطة أمر واقع ، تتعمد إلغاء اي قرارات حكومية ، وحتى قضائية ، بل حولت كافة مؤسسات الدولة إلى مؤسسات شكلية تستخدمها كذرائع امام انتقادات الداخل والخارج ، حيث لايزال مندوب دولة الإمارات يرفض قرارات النيابة الجزائية بمدينة المكلا بإطلاق سراح عدد من المعتقلين.
وهو ما دفع النيابات العامة إلى ألاعلان عن الاضراب بمدينة المكلا، اليوم الاثنين، إحتجاجاً على رفض المندوب الإماراتي تنفيذ توجيهات النيابة العامة فيما يخص الإفراج عن رئيس حزب الإصلاح في المكلا وعدد من المعتقلين من قبل قوات النخبة الإماراتية ، وأكدت النيابات العامة انها لن ترفع الإضراب إلا في حال تنفيذ قراراتها من قبل مندوب الإمارات.
من جانب متصل أصدر أهالي المعتقلين بحضرموت الساحل، بلاغاً صحافياً، أعلنوا فيه تضامنهم مع إضراب النيابة الجزائية بالمكلا، احتجاجاً على عدم تنفيذ قراراتها الصادرة يوم أمس الأحد، والتي قضت بإطلاق سراح 5 من أبنائهم المعتقلين الذين تم التحقيق معهم وإثبات براءتهم من أي تهمة، معبرين عن تقديرهم لموقف رئيس وأعضاء النيابة في نصرة المظلوم والحفاظ على سلطة القضاء وهيبته.
كما طالب الأهالي بإطلاق سراح بقية أبنائهم المعتقلين الذين تم التحقيق معهم، وتم طلب ضمانات للإفراج عنهم لعدم إثبات أي تهمة عليهم حسب الإجراءات القانونية، وعددهم 25 معتقلاً استكملت إجراءات الإفراج عنهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com