منبر كل الاحرار

القوات الإماراتية تحتجز الآلاف من الحاويات التابعه للتجار في ميناء عدن

الجنوب اليوم | خاص

طالب تجار ومستوردون جنوبيون عبر ميناء عدن، القيادات الإماراتية المتحكمة والمسيطرة على ميناء عدن ،بالسماح بمرور حاوياتهم الموقوفة منذ أشهر في ميناء الحاويات .
وقال التجار والمستوردون في بيان صحافي اصدرو الاربعاء ، إنه مضى على احتجاز حاوياتهم الموزعة في موانئ جدة ودبي وجيبوتي، وتحمل مواد متنوعة غير ممنوعة أو محظورة فترة طويلة.
وكشف البيان، أن السبب في توقيف الحاويات، هو رفض مكتب وزارة النقل الموجود في الرياض، واستغلال توجيهات أصدرها :«التحالف» بمنع إستيراد نوع معين من السيارات.
وكان التحالف العربي بقيادة السعوديه قد أصدر أواخر العام الماضي تعميماً منع فيه استيراد عدد من الاصناف التجارية عبر ميناء عدن .
و قال مصدر عامل في ميناء عدن أن قيادة التحالف في المدينة ” الإمارات ” وجهت بمنع ادخال اياً من الواردات المحضور إستيرادها عبر الميناء ، وقال المصدر أن تعميم التحالف العربي نص على منع استيراد السيارات وقطع غيارها ومنظومة الطاقة الشمسية من ألواح وبطاريات عبر ميناء عدن.
وأضاف المصدر أن قيادة التحالف العربي اخطرت إدارة الميناء والتي بدورها اخطرت التجار بذلك التعميم ، وحجزت الآلاف من الحاويات التي تحتوي البضائع الخاصة بالتجار ، ومنعت إدخالها إلى البلاد ، بحجة منع اداخل منتجات قد تستخدم في صناعة الصوريخ .
وكان تجار ومستوردون قد ابدو إستيائهم من القرار الذي يضاعف معاناة اليمنية ويتسبب بازمات اقتصادية ومعيشية ، ويؤدي إلى أفلاس العشرات من التجار ، مؤكدين أن هذا القرار سيقلل من قيمة الميناء التجارية وسيكلفه خسائر كبيرة نظرا لمبالغ الجمارك التي يدفعها المستوردون.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com