منبر كل الاحرار

الإنفلات الأمني يتسبب بتوقف خدمات منظمة اطباء بلاحدود في الضالع

الجنوب اليوم | خاص

تصاعدت مظاهر الإنفلات الأمني في الاونه الاخيرة في محافظة الضالع ، إلى أعلى مستوياتها مما اجبر منظمة اطباء بلاحدود على ايقاف نشاطها الإنساني في المحافظة ،
وقالت مصادر محلية في الضالع أن محسوبين على الحزام الأمني التابع للإمارات عملوا على مضايقة فرق اطباء بلاحدود بصور متعمدة ، مما تسبب بالاضرار بالآلاف من المستفيدين من خدمات المنظمة الدولية الإنسانية .
حيث اعلنت منظمة اطباء بلا حدود الدولية تعليق عملها بمنطقة الضالع، وجاء ذلك بعد أن خفضت حجم أنشطتها، ووفقاً لبيان صادر عن المنظمة فأن المنظمة قرّرت تعليق دعمها مؤقتاً لمستشفى الناصر في الضالع وأنشطة الرعاية الصحية الأولية التي تقدمها في القرى المجاورة للمدينة، وذلك بسبب انعدام الأمن في هذه المنطقة.
وقالت المنظمة إنها وبعد مفاوضات متكررة مع الجهات الفاعلة المحلية، ما زالت غير قادرة على تقديم خدمات الرعاية الطبية ذات الجودة إلى مرضاها، وفي الوقت نفسه ضمان سلامة وأمن أفراد طاقمها.
وقالت أن مستشفى الناصر في الضالع والمنطقة المحيطة شهدت إرتفاعاً كبيراً في حدة الاشتباكات، ما جعل قدرة السكان على الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية غاية في الصعوبة.
وقالت لورين كوني، مسؤولة عمليات لدى المنظمة في اليمن ” لقد أصبحنا بحاجة ماسة إلى التزام حقيقي من طرف السلطات والمجموعات المسلحة من أجل ضمان سلامة المستشفى والمنطقة المحيطة به فضلاً عن جميع من يستفيدون من خدماته من السكان أو العاملين فيه من أفراد طاقمي منظمتنا ووزارة الصحة .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com