منبر كل الاحرار

مكون الحراك في صنعاء يطالب المبعوث الأممي بحل عادل للقضية الجنوبية

الجنوب اليوم | خاص

طالب مكون الجنوبي المشارك بمؤتمر الحوار الوطني اليوم بصنعاء مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث بالعمل على إيجاد حل عادل للقضية الجنوبية ، واتهم مكون الحراك الجنوبي التحالف العربي بالعمل على إحتلال الجنوب وتقاسم مصالحه .
وفي اللقاء أشار رئيس مكون الحراك الجنوبي خالد باراس إلى أن مكون الحراك يتطلع من المبعوث الأممي النظر بعين الإنسانية إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من حرب وحصار.. وقال” إذا سلم المواطن من قصف طيران العدوان لم يسلم من الكوليرا والأمراض والمجاعة”.
واستعرض باراس دور مكون الحراك في مؤتمر الحوار الوطني مع بقية المكونات التي شاركت بالحوار، إزاء الأوضاع الراهنة في اليمن.
بدوره أشار نائب رئيس مكون الحراك غالب مطلق إلى طبيعة الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يمر بها الشعب اليمني والجهود المطلوب القيام بها للتخفيف من حدة الأوضاع الإنسانية.
وأكد أن قرار مجلس الأمن رقم 2216 والقرارات ذات الصلة أصبحت مرجعيات لم تعد مجدية لأن هناك واقع جديد وأن المبادرة الخليجية انتهت بمجرد حرب السعودية على اليمن.. لافتا إلى أن الحراك مع السلام العادل والمشرف للشعب اليمني.
فيما تطرق الناطق الرسمي لمكون الحراك أحمد القنع إلى معاناة الشعب اليمني جراء الحرب .. مطالبا المبعوث الأممي والأمم المتحدة بفتح مطار صنعاء الدولي كون ذلك يمثل خطوة مهمة تسهم في تسهيل مهام المبعوث الجديد إلى اليمن.
من جانبه أكد المبعوث الأممي الحرص على الالتقاء بكافة القوى اليمنية ومعرفة وجهة نظر كل مكون ورؤيته للسلام في اليمن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com