منبر كل الاحرار

عدن : تستلم أكثر من 100 مليار ريال وصنعاء تمنع تداول فئة الـ 1000 الجديدة

الجنوب اليوم | خاص

بعد إحتجاز دام عدة أشهر بتوجيهات إماراتية ، استلم البنك المركزي في عدن اليوم الاربعاء 11 حاوية تحتوي 100 مليارات ريال يمني وصلت، إلى خزينة المصرف المركزي في مدينة عدن، اليوم الأربعاء، وسيتم صرفها كمرتبات لموظفي الدولة في القطاعين المدني والعسكري والمتقاعدين بأستثناء موظفي الشمال
من جانب متصل حذر مصدر مسؤول في حكومة صنعاء المواطنين والمؤسسات المالية والمصرفية من تداول العملة فئة الألف ريال الجديدة.
وأوضح المصدر أن هذا الإجراء يندرج في إطار حرص حكومة الإنقاذ للحد من الآثار السلبية التي نتجت عن طرح تلك العملة المطبوعة في الأسواق المحلية وتحديدا اضطراب القطاع المصرفي وإسهامها المباشر في ارتفاع سعر العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني والذي واصل ارتفاعه إلى ما يقارب 481 ريالا للدولار الواحد.
وتطرق المصدر إلى الآثار السلبية المباشرة التي قد تنجم عن استمرار التعامل بالعملة الجديدة وخاصة على أسعار السلع وبالتالي زيادة معاناة المواطنين.
وأكد المصدر أن الإجراء القاضي بمنع تداول هذه الطبعة يأتي كضرورة ملحة للحد من التبعات السلبية للطباعة النقدية دون ضوابط، سيما في ظل فشل حكومة هادي في مهامها التي وعدت بها قبل نقل وظائف البنك المركزي من العاصمة صنعاء إلى عدن في سبتمبر 2016 وفي مقدمتها دفع مرتبات الموظفين.
وأتهم المصدر حكومة هادي بالسطو على اموال الشعب اليمني ومصاردتها وحرمان موظفي الدولة منها ، صرفها لمليشيات مسلحة خارج كشف موظفي الدولة للعام 2014م

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com