منبر كل الاحرار

القربي يرد على أجتماع عدن … حزب المؤتمر سيتجاوزكم

الجنوب اليوم | خاص 

 

أكد الامين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام، الدكتور ابو بكر القربي، عدم وجود مؤتمر شعبي عام جنوبي، وإنما مؤتمر واحد لكل اليمن،
وقال القيادي المؤتمري ووزير الخارجية الاسبق في تغريدة له على “تويتر ” إن الاجتماع الذي ينعقد في عدن ” يمثل محاولة يائسة لإجتثاث المؤتمر من جماهيره و شعبه لخدمة من تخلوا عنه في مراحل مواجهاته لتحقيق أجنداتهم و مصالحهم” ، وأضاف أن ما يجري مجرد مسرحيةً سيتجاوزها المؤتمر وستفشل وسيبقى المؤتمر رمزا للصمود.
وكان قد أقر اجتماع تنظيمي موسع لقيادات حزب «المؤتمر العام» في جميع المحافظات الجنوبية الخاضعة لحكومة «الشرعية»، اليوم الخميس، تولي الرئيس عبد ربه منصور هادي رئاسة الحزب، خلفاً للرئيس السابق علي عبدالله صالح، وذلك في النسخة الثانية من الحزب، بعد أشهر من إعلان نسخة أولى في صنعاء، هي أقرب لحركة «أنصار الله».
وجاء في بيان صادر عن اللقاء التنظيمي الذي عقد في قصر معاشيق بعدن، وشارك فيه أكثر من ألف و171 عضواً في الحزب، أن الرئيس هادي قد أصبح وبشكل تلقائي رئيساً لحزب «المؤتمر الشعبي العام» وفق لوائحه التنظيمية التي تنص على ذلك، بعدما أصبح منصب رئيس الحزب شاغراً.
وأكد اللقاء التنظيمي في بيانه الذي نقلته وكالة «الأناضول»، عزم حزب «المؤتمر» استعادة نشاطه السياسي بشكل كامل خلال الفترة القريبة المقبلة، والمشاركة في أي مفاوضات أو تسويات سياسية. يأتي ذلك في وقت يسعى كل جناح في الحزب إلى فرض نفسه كممثل شرعي في أي مشاورات سلام مقبلة.
ومنذ مقتل مؤسس الحزب، صالح، في الرابع من ديسمبر الماضي، بدأ «المؤتمر» بالتشرذم إلى عدة نسخ، ففي صنعاء تم تعيين القيادي صادق أمين أبو رأس رئيساً للحزب، وذهبت المحافظات الجنوبية لتعيين الرئيس هادي، فيما يعمل جناح ثالث على أن يكون العميد أحمد علي صالح، خليفة لوالده في رئاسة الحزب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com