منبر كل الاحرار

لحج: قوات تابعة للإمارات تقمع احتجاج للعسكريين الجنوبين وسقوط ضحايا

الجنوب اليوم | خاص

صعد عسكريو لحج المقصيين من اعمالهم  إحتجاجاتهم الغاضبة ، مطالبين بصرف رواتبهم المستحقة ، تلك الاحتجاجات الغاضبة المستمرة منذ أكثر من اسبوع لم تقابل باي إستجابة مما دفع بالعسكرييين للتصعيد .
تلك الإحتجاجات تطورت أمس الخميس الى احراق للاطارات وقطع للطرقات الرئيسية للمحافظة ردا على تجاهل تلك المطالب .
العسكريين الغاضبين اتهمو الجهات المعنية في وزارتي الدفاع والداخلية في عدن تنفيذ التوجيهات الرئاسية العليا بالصرف لراتب شهرين ” والتي يتهم بها المحتجين اطراف في الحكومة الشرعية بالوقوف وعرقلة تلك التوجيهات .
وشهدت عاصمة المحافظة يوم امس مسيرة احتجاجية غاضبة ندد فيها المتظاهرون بعد احراقهم للاطارات واستمرار قطعهم للطرقات الرئيسية لمحافظة لحج بالسياسات التي ترتكبها السلطات في معاقبتها للقوات العسكرية والامنية .
وقطع المحتجين الخط الرئيسي العام لاكثر من ثلاث ساعات مرددين شعارات مناوئة للحكومة.
واكدت مصادر محلية في المدينة ان قوات امنية تابعة لقوات الطوارئ التابعة للإمارات بالمحافظة داهمت المحتجين واطلقت النار عليهم وفضت الاحتجاج بالقوة مما ادى إلى إصابة ثلاثة من المحتجين الذين تم اسعافهم الى مستشفى ابن خلدون بالمدينة لتلقي العلاج .
ومنذ أسبوع  نظمت الهيئة العسكرية العليا للجيش الجنوبي بمحافظة لحج مسيرات احتجاجية شارك فيها المئات من رجال الجيش والامن الجنوبي الموقفة رواتبهم لاشهر وصلت الى امام بوابة محافظ محافظة لحج خلال الاسبوع الجاري .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com