منبر كل الاحرار

ابناء سقطرى يفاجئون الإمارات برفع الاعلام اليمنية والمطالبة برحيلها..

الجنوب اليوم | خاص

 

‏تفأجئت الإمارات اليوم الاثنين بخروج العشرات من المواطنين السقطريين المطالبين برحيلها عن الجزيرة ، الخروج المفاجئ وغير المتوقع من قبل الإمارات ، جاء بعد قيام سلطات أبو ظبي على سحب الهوية اليمنية مقابل وعود قالت الإمارات بانها ستمنحهم جنسية إماراتية .
تلك الخطوة أعتبرها ابناء سقطرى محاولة مفضوحة من قبل سلطات أبو ظبي لتهجير السقطرين الرافضيين لوجودها في الجزيرة .
مصادر محلية  للجنوب اليوم أكدت خروج العشرات من ابناء سقطرى في شوارع حديبو عاصمة محافظة سقطرى اليوم في مسيرة رافضة للوجود الإماراتي ، رفعوا فيها اعلام الجمهورية اليمنية وجابو شارع حديبو الرئيسي .
واشارت المصادر إلى أن الغاضبين رفعو شعارات منددة بما اسموه بالإستعمار الإماراتي وطالبو الإمارات بالرحيل من الجزيرة ، كما رفع المشاركين في المسيرة الإحتجاجية شعارت ” برع برع يا استعمار سقطرى ارض الاحرار .
وفي ختام المسيرة دعا المشاركين فيها إلى إستمرار الإحتجاجات ضد الوجود الإماراتي وتوسيع نطاقها ، مطالبين ابناء سقطرى إلى وقف بيع أي اراضي لضباط إماراتيين ، واعتبار كل الاراضي التي تم بيعها لاغية ، وتم اغتصابها بقوة السلاح وخصوصاً اراضي الساحل من موري وحتى قلنسية .
يشار إلى أن الإمارات استقطعت اراضي واسعة في سقطرى وحولتها إلى معسكرات ، وسيطرت على مناطق مرتفعة في الريف السقطرى وحولتها كمواقع عسكرية ، وأجبرت مواطنين على بيع اراضيهم في قلنيسية وحديبو .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com