منبر كل الاحرار

السعودية تمنع رئيس حكومة هادي من العود إلى عدن 

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

بعد ان منع الرئيس عبدربه منصور هادي من العودة إلى عدن ، منعت السلطات السعودية رئيس الوزراء في حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي، أحمد عبيد بن دغر، وعدد من الوزراء في حكومته، من السفر إلى عدن وإعادتهم من المطار إلى مقر إقاماتهم.

ونقل موقع العربي عن مصدر رفيع إن بن دغر كان قد رتب بمساعدة سعوديين على صلة بنائب الرئيس، علي محسن الأحمر، عودته إلى عدن عبر القاهرة، وهو الأمر الذي كشفته السلطات السعودية وعملت على منعه.

وتصاعدت خلال الشهرين الماضيين، حدة الخلافات بين حكومة هادي و«التحالف»، عقب تصريحات وتغريدات أطلقها وزراء في حكومة هادي ضد «التحالف»، بينهم وزير الداخلية، أحمد الميسري، الذي اتهم عبر أثير إذاعة «مونتي كارلوا» الدولية، الإمارات بمنع هادي من العودة إلى عدن.

يذكر أن لجنة وساطة سعودية، رعت اتفاق وقف إطلاق النار بين «المجلس الانتقالي» الموالي للإمارات، والرئيس هادي في الـ 29 من يناير الماضي، تضمن عدم اقتحام القوات التابعة للمجلس قصر معاشيق في عدن، مقابل موافقة مبدئية بإقالة الحكومة في غضون أسبوعين، وهو ما نكص عن تنفيذه الرئيس هادي لاحقاً، وأدى بالجانب السعودي الراعي للاتفاق، إلى منع الحكومة عن العودة إلى عدن.

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com