منبر كل الاحرار

الجنوب اليوم ينفرد بنشر تفاصيل معركة طارق في الساحل الغربي

الجنوب اليوم | خاص
 

تحول الساحل الغربي إلى محرقة جديدة للمدرعات الإماراتية بمختلف انواعها ، فأكثر من 20 مدرعة إحرقت من قبل الحوثيين في عدة أيام ، وأكثر من 90 ضابط وجندي معظمهم جنوبين قتلو في الشعاب والمرتفعات المحيطة بمعسكر خالد بن الوليد في مديرية موزع غرب تعز في ايام قليلة .
أخر الخسائر كانت اليوم حيث أكد مصدر عسكري في صنعاء أن قوات الحوثيين صدت أكثر من زحف قامت به القوات الموالية للإمارات على مواقع قوات صنعاء مسنودة بطيران الأباتشي والطيران الحربي ، مشيراً إلى أن تلك المحاولات فشلت وانتهت بخسائر فادحة للقوات المهاجمة .
تلك كانت اولى نتائج المعركة التي دشنها طارق صالح الذي حاول الضهور إعلامياً كقائد وحيد في معركة اليمن التي تدور المواجهات في أكثر من 40 جبهة في مختلف المحافظات الشمالية والشرقية والساحل الغربي ، ولكن طارق الذي حمل بندقية أولاد زايد وتحول إلى قائد مطيع لأبو ظبي وعد وارعد بالسيطرة على الساحل الغربي بأيام معدودات ، ولكن كانت الصدمة الأولى لقواته بتكبدها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد منذ اليوم الأول من الحرب .
فبعد أن أشتدت المواجهات وتصاعدت ضحايا من قوات طارق والقوات الجنوبية المساندة لها بقيادة هيثم قاسم طاهر والوية جنوبية تابعه للمقاومة الجنوبية ، يومي الخميس والجمعة وسط فشل إي اهداف لتلك المعركة ، أنحسرت المواجهات المسلحة في محيط معسكر خالد بن الوليد في مديرية موزع غرب تعز صباح السبت نسبياً .
وفي حين صمتت وسائل الإعلام التي أعتبرت دخول قوات طارق صالح المموله من الإمارات معركة الساحل تعد بداية السيطرة عن اي حديث عن إنتصارات ، سبق لها أن زعمت إنها تحققت في الساعات الأولى في شرق وجنوب معسكر خالد وفي مرتفعات الهاملي .
كشفت القوات التابعه للحوثيين في مشاهد وصور موثقة سير العمليات العسكرية التي جرت شمال وشرق معسكر خالد بمديرية موزع غرب تعز مع قوات طارق صالح وقوات هيثم قاسم طاهر ، وأظهرت المشاهد إحتراق عدد كبير من الآليات العسكرية الإماراتية التي تمكن الحوثيين تدمير عدد كبير من الآليات العسكرية والمدرعات الإماراتية أثناء محاولتها التقدم بإتجاه المرتفعات التي تحيط بمعسكر خالد بن الوليد ، وكذلك صد محاولة تقدم للقوات الموالية للإمارات في السلسلة الجبلية المطلة على معسكر خالد بن الوليد في موزع غرب مدينة تعز ، وسقوط عدد كبير من القتلى والجرحى .
ووفقا للحوثيين فأن قواتهم دمرت 23 آلية عسكرية إماراتية ، منها 16 مدرعة دمرت تدميراً كلياً وسبعة أطقم كانت تقل جنود وعتاد عسكري بصواريخ موجهة ، و مابين مدرعات وأطقم عسكرية خلال الايام الخمس الماضية ، وقتل وإصابة 93 من القوات الموالية للإمارات ، واشار المصدر إلى مقتل 31 من عناصر تلك القوات وإصابة 54 آخرين البعض منهم في حالة حرجة وفقدان أكثر من 8 من عناصر تلك القوات الموالية للإمارات .
تلك الخسائر الفادحة لقوات طارق الممولة إمارتية أكدت أن طارق لن يكون أكثر فعالية من القوات الجنوبية التي سيطرت على المخا بعد تضحيات جسيمة ، كما تشير إلى أن موزع والساحل الغربي لن تكون سهله المنال امام قوات طارق التي لم يسبق لها أن خاضت إي معارك سابقة وتفتقر للخبرات القتالية ، يضاف إلى إنها مقاتلي طارق غير مستعدين للتصحبة بارواحهم في سبيل النصر ، واضعف عزيمة من المقاتلين الجنوبيين أو الحوثيين .

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com