منبر كل الاحرار

عدن .. مطالب شعبية وحقوقية بالإفراج عن الشيخ باحويرث

الجنوب اليوم | عدن

طالب العشرات من أبناء عدن عصر اليوم الأحد حكومة بن دغر بسرعة الافراج عن الشيخ نضال باحويرث خطيب مسجد الذهيبي الذي اختطف قبل اسابيع من قبل قوات مكافحة الارهاب التابعه للإمارات .
ورفع العشرات من المحتجين صور ولافتات دعت إلى سرعة الافراج عن باحويرث ، كما احتج المشاركين ضد الإجراءات التعسفية لإدارة أمن عدن ببوابة قصر المعاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن وذلك جراء مواصلة الإخفاء القسري للمختطف الشيخ نضال باحويرث خطيب مسجد الذهيبي. وحمل المشاركون حكومة هادي المسئولية عن حياة باحويرث ، كما حملوا أجهزة أمن عدن وقوات مكافحة الإرهاب التابعة لأمن عدن بتحمل مسؤوليتها جرى مواصلة إخفاءه منذ الـ”27″ مارس الماضي وهو في طريقه إلى المسجد لأداء صلاة العصر في حين لم توجه له أي تهمة حتى الآن ناهيك عن عرضه على النيابة العامة.
وفي الوقفة التي حضرها جمع غفير من الأهالي ؛ طالبت الوقفة الأجهزة الأمنية بسرعة إطلاق سراح المختطف باحويرث والكشف عن مصيره _فضلاً_ عن تمكنه من توكيل محامٍ له للدفاع عن نفسه وفق القوانين المتعارف عليها.
كما طالبت الوقفة من خلال الكلمة الصادرة عن الوقفة ؛ مطالبة رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ووزيري الداخلية والأوقاف بسرعة التدخل لإطلاق سراح المختطف باحويرث والسماح لأسرته بمقابلته ومعرفة مكان احتجازه و لمحاميه بالتواصل مع مؤكله ووقف الأعمال والتحريض التي تطال أئمة وخطباء عدن.
من جانبه ؛ طالبت أسرة المختطف بالوقفة الاحتجاجية رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر بالتوجه بإطلاق سراح نضال باحويرث الذي لم يقترف ذنباً والكشف عن مصيره وبقية المخفيين في دهاليز المعتقلات وغياهب السجون.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com