منبر كل الاحرار

حكومة هادي تحت الحصار في سقطرى ومطالب شعبية بطرد بن دغر

الجنوب اليوم | خاص

 

بعد أن وعدت حكومة بن دغر في أول زيارة لها أبناء سقطرى بعدد من الوعود خلال زيارته الأولى في اكتوبر 2016م ، وتنصلت عن تلك الوعود التي منها توظيف 300 معلم ، وتعويض المتضررين من الاعاصير التي ضربت سقطرى ، وتوفير تمويل مالي للكهرباء وفصلها عن كهرباء حضرموت ، وتوفير نفقات تشغيلية لمؤسسات الدولة ,
حاصر العشرات من المواطنين مقر اقامة رئيس حكومة أحمد بن دغر في جزيرة سقطرى، اليوم الاثنين مطالبين بالوفاء بتلك الوعود ، ونظم مواطنون وقفة احتجاجية الاثنين أمام فندق “سمر لاند” الذي يقيم فيه الدكتور أحمد بن دغر رئيس حكومة هادي و عدد من وزراء حكومته، رافعين لافتات مناوئة لحكومته، ما تسبب في منع الدخول و الخروج من الفندق.
وطالب المتظاهرون ابن دغر و وزراء حكومته بمغادرة جزيرة سقطرى، مجددين رفضهم تدشين مخرجات الحوار في المحافظة.
وكتب على لافتات رفعها محتجون أن المشاريع التي افتتحها “ابن دغر” في جزيرة سقطرى مشروعات قديمة و افتتحت في وقت سابق.
ويؤكد منظمو الوقفة الاحتجاجية أنها ستستمر بشكل يومي حتى مغادرة الحكومة.
وتفيد مصادر محلية أن الوقفة الاحتجاجية تقف خلفها قيادات محلية في جزيرة سقطرى موالية للإمارات ، وأعتبر مراقبون أن هذه الوقفات مؤشر على ملاحقة الامارات لحكومة هادي و التضييق عليها. منوهين إلى أن ذلك يؤكد وجود خلافات بين هادي و الامارات منعت تواجد الحكومة في عدن.

و من المقرر أن تتجه حكومة هادي إلى مدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة، حيث تؤكد مصادر أن الحكومة ستستقر في المهرة لإدارة أعمالها من القصر الجمهوري بمدينة الغيضة الذي بدأت ترتيبات و تجهيزات لتأهيله كمقر لإقامة الحكومة بحماية سعودية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com