منبر كل الاحرار

الزبيدي يتحدى هادي وحكومتة ويهدد بحرب شعواء

الجنوب اليوم | خاص  

في تحدى واضح وبدعم إماراتي مكشوف تحدى رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات عيدروس الزبيدي حكومة هادي وأكد في الذكرى الأولى لتأسيس  المجلس ، إن المجلس سيفرض خياراته السياسية خلال الفترة القادمة، ويملك كل الإمكانيات لفرض واقع مغاير، لكنهم فضلوا المضي في مسار آمن يجنب الجميع تبعات هم في غنى عنها.
وأطلق الزبيدي ما وصفه بالتحذير الجدى لمن قال بأنه يسمعه ويقرأه، مشيرا إلى أنهم تحملوا كثيرا طيش حكومة عبدربه منصور هادي ، وصبروا على التنكيل بالجنوب وأهله، معتبرا أن مجلسه استطاع خلال عام منذ تشكيله كسر العزلة المفروضة على القضية الجنوبية، واسمع صوته للعالم.
وتحدث الزبيدي عن علاقة جيدة تربط مجلسه الانتقالي بقيادة التحالف العربي ممثلا بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، ووصف تلك العلاقة بالشراكة المتينة.
وقال بإن تلك العلاقة ستبقى حتى تحقيق الأهداف المشتركة والمتمثلة بقطع يد إيران ممثلة بجماعة الحوثي، والقضاء على خطر فكر جماعة الإخوان المسلمين الذي ولد الإرهاب والتطرف حسب تعبيره، وهي إشارة إلى حزب التجمع اليمني للإصلاح، الذي كلف المجلس الإنتقالي الجنوبي بمهمة محاربته في الجنوب .
وخلال كلمة مطولة ألقاها أمام حشد من أنصاره بنادي شمسان الرياضي بمدينة عدن أقيم اليوم بمناسبة مرور عام على تأسيس المجلس الإنتقالي الجنوبي ، دعا الزبيدي إلى إطلاق ما وصفه بحوار جنوبي جنوبي يجتمع فيه جميع الجنوبيين على طاولة حوار وطنية لتوحيد صفوفهم، كاشفا عن إعلان قريب لتوضيح ألية هذا الحوار وتوقيته.
ودعا الزبيدي القوات المسلحة والمقاومة الجنوبية التي أنِشئت نواتها نواتها الأولى في العام 2007 إلى الثبات، وألاستعداد لكافة الخيارات والتأهب لاي مهمة ، مطالباً تلك القوات أن تكون بنادقها جاهزة و مصوبة نحو من وصفهم بأعداء الوطن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com