منبر كل الاحرار

الحوثيين يستعيدون مدينة البرح بعد ساعات من أعلان الإمارات السيطرة عليها

الجنوب اليوم | تعز

استعاد الحوثيين مدينة البرح غرب تعز بعد ساعات من سيطرة القوات الجنوبية الموالية للإمارات عليها أمس  الثلاثاء ، وكشفت مصادر محلية عن تعرض المقاومةالجنوبية، الليلة الماضية، لكمين محكم من قبل الحوثيين في مدينة البرح بمحافظة تعز، أسفرت عن مقتل وجرح العشرات. من القوات الجنوبية .
ووفقاً لمانقلة موقع العربي عن مصادر خاصة فإن قوات العمالقة التابعة للمقاومة الجنوبية، لم تجد أمامها، بعد تمكنها من دخول مدينة البرح، أمس الثلاثاء، سوى 3 سيارات (تويوتا هايلوكس) تابعة لجماعة الحوثي ، محملة بالسلاح والذخيرة»، مضيفةً أن قوات العمالقة حلّقت حول السيارت، لتتفاجأ بتفجيرها عن بعد من قبل مقاتلي الحوثي، ما أدّى إلى مقتل وجرح العشرات.
وبحسب المصادر فقد «تلى ذلك، قدوم كتيبة إسناد من اللواء السادس عمالقة، الذي يقوده حمدي شكري الصبيحي، وعند وصولها موقع إنفجار السيارات الثلاث، حتى خرج مقاتلى الحركة من مخابئهم بجوار الكسارة مستهدفين أطقم الكتيبة بمن على متنها بصواريخ حرارية موجهة (كورنيت) ليسقط عشرات آخرين من كتيبة العمالقة بين قتيل وجريح، وينسحب من تبقى منهم إلى خارج مدينة البرح، مسافة 4 كم».
وأكدت المصادر أن «مدينة البرح عادت إلى سيطرة الحوثيين »، مشيرةً إلى أن «خلافات نشبت بين العميد طارق محمد عبدالله صالح، وقيادات في المقاومة الجنوبية، اتهمته بزج مقاتليها إلى مذبحة كبرى داخل المدينة».
وأفادت بأن «جثث العشرات من المقاومة الجنوبية لاتزال متناثرة في سوق القات وبجوار الكسارة، في الجهة الغربية من مدينة البرح حتى اللحظة».
وفي السياق، قالت مصادر ميدانية ، إن «مقاتلي الحوثي إستهدفت مدرعات تابعة للواء السادس عمالقة، بصواريخ حرارية موجهة، ما أسفر عن مقتل كل من عقيد عبدالله صالح قايد العطوي الصبيحي، عقيد عبدالله صالح قائد العطوي، عبده سعيد الصبيحي، باسم علي الجزري، بديع منصور نعمان دحمس، ماجد أحمد علي العطوي، عدنان ثابت صالح الخليفي، ومحمود علي البطر».

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com