منبر كل الاحرار

الإمارات توافق على الإطاحة بمدير أمن عدن .. شلال لاعقال ولاقضية

الجنوب اليوم | خاص

 

لم تفلح محاولات اللواء شلال شائع في التقرب الإنتماء لدولة الإمارات العربية المتحدة في سبيل الحفاظ على بقائه مديراً لأمن عدن، فشلال شائع الثائر الجنوبي السابق الذي خلع قبعة جيفارا وارتدى عقال مشائخ أبو ظبي ورقص على أنغام النشيد الوطني الإماراتي وسط عجن مرتدياً العقال الإماراتي والثوب الأبيض منقلباً على مبادئه السابقة وعلى الجنوب وقضيته العادلة وتحول إلى أداة من أدوات الإمارات تقتحم منازل المواطنين وتقتادهم إلى سجون أبو ظبي السرية التي يرتكب بها جرائم تعذيب بحق أبناء الجنوب .
أبدت الإمارات إستعدادها  التخلي عنه وتحويلة الى ضحية جديدة من ضحاياها وعلية أن ينفذ توجيهات مشائخ أبو ظبي من باع نفسة لهم ، فأبو ظبي في اتفاق مع حكومة هادي على الإطاحة باللواء شلال وتعين شخصيات أخرى يعتقد أن أبو مشعل الكازمي أبرز المرشحين لتقلد منصب شلال في إدارة أمن عدن بعد أيام .
مصادر متطابقة أكدت أن الإمارات وحكومة هادي اتفقت على الإطاحة بشلال الموالي للإمارات، وقبلت أبو ظبي بأول مطالب قدمه وزير الداخلية في حكومة هادي أحمد الميسري للجانب الإماراتي والمتمثل بالإطاحة بشلال، حيث يزور الميسري الإمارات تلبية لدعوة من  الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي.
ووفقاً للمصادر فأن الميسري أشترط الإطاحة بمدير الأمن الموالي للإمارات شلال شائع وتغيير أخر وتوحيد كافة المليشيات المسلحة ودمجها للعمل تحت إشراف وزارة الداخلية ، وذلك خلال مفاوضات جرت في أبو ظبي مع الجانب الإماراتي.
وقالت المصادر أن زيارة الميسري جائت بعد إبلاغه بأن الإمارات ستدعم قرار الإطاحة بـ”شلال شائع”، بعد فشله في ضبط الأوضاع الأمنية في عدن، و التي تدهورت حد إحراق صور “ابن زايد” و أعلام الإمارات في مدينة المنصورة بعد اعتقال القيادي في المقاومة الجنوبية، وليد الادريسي.
وتدفع حكومة هادي باتجاه تعيين أبو مشعل الكازمي لمنصب مدير شرطة عدن، في حين تحاول أبو ظبي ترشيح قيادي مقرب منها، ويبدو أنها تراهن على قبول اسم قائد جهاز مكافحة الإرهاب بعدن العميد يسران المقطري، الذي أشاد مؤخراً بالميسري، واعتبره أنه رجل دولة من الطراز الأول، بعد قيادته حملة إزالة العشوائيات في عدن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com