منبر كل الاحرار

دعوات جنوبية واسعة لحقن دماء أبناء الجنوب في الساحل الغربي

الجنوب اليوم  | خاص

 

انقلبت معركة الساحل الغربي راساً على عقب، وتحولت القوات الجنوبية المهاجمة إلى فرائس سهله تقتل بالعشرات وفي أماكن متعددة من قبل الحوثيين، معركة الحديدة التي أحد محارق الموت التي فتحت من قبل الإمارات وبتخطيط من قبل طارق عفاش لتصفية القوات الجنوبية التابعة للإمارات والتي رفضت الأوامر الإماراتية بالعمل تحت قيادة طارق عفاش، فتحولت معركة الحديدة التي اكتفت الإمارات بأعلاها ووجهت القوات الجنوبية بتنفيذها.
ولكن تلك القوات الجنوبية التابعة لأبو ظبي وهي من المقاومة الجنوبية لم دخلت المعركة دون أي حسابات، فحققت تقدم ملحوظ خلال الأيام الأولى للمعركة حتى وصلت إلى القرب من مدينة الحديدة، لتتحول المعركة إلى مصيدة للجنوبيين فقط، فمستشفيات عدن والمخا اكتظت بجثث القتلى والجرحى، والمقابر في الصبيحة ويافع أمتلئت وفتحت مقابر أخرى لضحايا الساحل الغربي .
خلال يومين فقط صعق أبناء الجنوب بمقتل المئات من إخوانهم في معارك الساحل الغربي، بينما لم يقتل أحد من قوات طارق عفاش حتى الآن، ولذلك أدرك أبناء الجنوب غير المشاركين في تلك الجبهات أن  معركة الساحل الغربي معركة تصفية واسعة لأبناء الجنوب تستهدف قوى الجنوب الحية.
وبينما يقتل أبن الجنوب في الساحل الغربي تعلن قناة سكاي نيوز الإماراتية بأن تلك الانتصارات تعود لقوات طارق عفاش التي لم تشارك في العمليات وانما اقتصر دورها على تأمين ما تم السيطرة عليه، وموافاة قوات الحوثي بتحركات قوات المقاومة الجنوبية ليتم استهدافها بكمائن محكمة بناءً على إحداثيات قوات طارق عفاش .

محرقة ام معركة

خلال اليومين الماضيين قتل وأصيب أكثر من 200 جندي جنوبي في معركة الفازة والحاج في التحيتا غرب الحديدة ، بعمليتين لقوات الحوثي ، نظراً للمعلومات التي تلقتها تلك القوات لطرق مرور القوات الجنوبية من قوات طارق عفاش .

قوات طارق حوثية

الشك من قوات طارق اصبح واسعاً حتى في أوساط القيادات العسكرية الجنوبية التي اعتبرت قوات طارق عفاش قوات موالية للحوثي وتعمل لصالح الحوثيين ، حيث كشف ‏ركن العمليات العسكرية في ألوية العمالقة العقيد أحمد الصبيحي أن مهمة قوات طارق صالح بات مشكوك فيه فتلك القوات التي تسرق انتصارات الجنوبيين ، مشيراً إلى أن قوات طارق صالح لم تشارك ألوية العمالقة بأي معركة في الساحل الغربي، ودورها أقتصر على تأمين الخطوط والمناطق بعد تحريرها من قبل قوات الوية العمالقة ، واضاف الصبيحي : ان ما تقوم به قوات طارق صالح هو تأمين الخطوط والمناطق بعد تحريرها من قبل قوات العمالقة ولكننا نتفاجأ بعد تسليم تلك المناطق والخطوط بعد تحريرها بتصوير وتصريحات من قبل قوات طارق صالح أنهم هم من حرروا تلك المناطق.
وقال العقيد أحمد الصبيحي : طارق صالح لازال مغرر به ويرفض العمل تحت مظلة الشرعية ويعمل في إطار التحالف العربي وخيب أمل التحالف العربي بعد أن فشل في عدد من الجبهات بعد وصول قواته إلى معسكر خالد بن الوليد.

مهمة طارق الخفية

سير المعارك وتحولاتها المرعبة عززت تلك الشكوك بالدور الخفي الذي تلعبه قوات طارق عفاش ، حيث أوضحت القيادية الجنوبية هدى العطار الدور الذي سيلعبه العميد طارق صالح في إبادة الجنوبيين المشارك في معارك الساحل الغربي ، وقالت الكاتبة و الأديبة هدى العطاس في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي المصغر تويتر، إن الأخبار التي يتم تداولها عن سقوط قتلى وجرحى جنوبيين في الساحل الغربي يقف وراءها طارق عفاش .
وأشارت القيادية هدى إلى أن طارق صالح يتربص بالجنوبيين من أجل الإبادة بهم، مشيرة إلى أن الإبادة ستأتي في ظل قتال الجنوبيين تحت قيادة عدوهم (طارق عفاش)، حيث قالت:”تقول الاخبار جرحى وقتلى كثر في معارك الساحل الغربي اغلبهم جنوبيين. هل يتربص طارق الاحمر أبادتنا؟ (عندما – يقاتل – الجنوبيين – تحت – قيادة – عدوهم)”.

غدر وخيانة

المئات من الجنوبيين قتلو في يومين فقط من قبل الحوثيين في معارك غرب الحديدة، بينما لم يمت احد من قوات طارق صالح ، مفارقة تكشف الدور الخفي لقوات طارق ، وتعزز فرضية مؤامرة تلك القوات على أبناء الجنوب ، فتلك القوات هددت قبل مجزرتي الأمس واليوم بحق الجنوبيين بطلب الاستغناء عن مشاركة القوات الجنوبية ، واشترطت إسقاط العلم الجنوبي من قبل القوات الجنوبية ورفع علم دولة الوحدة .
القتل الجماعي والمروع الذي تعرض له أبناء الجنوب في الساحل الغربي وفي معركة الحديدة، خلال الأيام القليلة الماضية أثار موجة سخط وموجة مطالبات شعبية بوقف مشاركة القوات الجنوبية في معركة الساحل الغربي وسحبها فوراً ، حقنا لدماء الجنوبيين بعد أن أتضح أن مايحدث مجرد مؤامرة كبيرة لتصفيه رجالات الجنوب وقواها الحية .

محرقة الجنوبيين في معركة الحديدة أدت إلى حالة من الغضب في صفوف أوساط شرائح واسعة من المجتمع الجنوبي اليوم السبت عقب تعرض قوات من المقاومة الجنوبية لخسائر فادحة أثر هجوم واسع النطاق شنته قوات الحوثي، واثار الكم الكبير للقتلى غضب جنوبي واسع النطاق وتصاعد دعوات تطالب بوقف ارسال المقاتلين الجنوبيين إلى الحديدة حسب ما أكدته صحيفة عدن الغد .
ودعت قيادات حراكية ومشائخ في يافع والصبيحة وعدن وأبين إلى تحرك شعبي واسع لوقف مشاركة أبناء الجنوب في معركة الساحل الغربي والعمل على حقن دماء المقاومة الجنوبية والحفاظ على ما تبقى من رجال المقاومة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com