منبر كل الاحرار

قوات طارق صالح تتعهد بسحق المقاومة الجنوبية في الساحق الغربي

الجنوب اليوم | العربي

 

تعهّدت قوات طارق صالح، في الساحل الغربي بـ«سحق» قوات «المقاومة الجنوبية» إذا ما استمرت برفع أعلام الدولة الجنوبية السابقة.
وقال المستشار الإعلامي لقوات «حراس الجمهورية» نبيل الصوفي، تغريدة على حسابه في «تويتر»، إن «حراس الجمهورية يدعون كل رفقاء السلاح والنضال من أبناء المقاومة الجنوبية لعدم رفع أعلام الانفصال على أي عربة أو آلية عسكرية أو أي من مقرات قوات المقاومة حراس الجمهورية».
وأطلق الصوفي تحذيراً شديد اللهجة لعناصر «المقاومة الجنوبية»، قائلاً إن «قوات حراس الجمهورية، ستضرب بيد من حديد أي جندي، وستسحق أي مجموعة تحاول رفع أعلام الانفصال».
ووفقاً لموقع “العربي “لم تستبعد مصادر جنوبية بأن يكون الموقف الصارم من قوات طارق ضد «المقاومة الجنوبية» قد تم اتخاذه بالتنسيق مع القوات الإماراتية التي تشرف على العمليات العسكرية في الساحل الغربي.
وربطت المصادر بين تهديدات الصوفي وقيام مقاتلات «التحالف» قبل يومين بقصف رتل من «المقاومة الجنوبية» في الخوخة، كانت عرباته ترفع أعلام الدولة الجنوبية السابقة، بذريعة الاشتباه بأنهم قوة من «أنصار الله» حاولت اختراق مواقعهم، وأكد حينها عنصر في «المقاومة الجنوبية» لـ«العربي» أن «هذا المبرر ضعيف».
ورأى أن ما حدث «يأتي في إطار مسلسل استنزاف رجال الجنوب في الساحل الغربي»، متسائلاً «منذ متى يمتلك الحوثيون مدرعات وآليات عسكرية في الساحل حتى يقصفها الطيران؟».
وألمحت مصادر أخرى، إلى أن عملية القصف الجوي قد تكون «أول رسالة إخضاع كلي» من الإمارات لـ«المقاومة الجنوبية»، حتى تكون «تحت إمرة قوات طارق يدفع بها للمحرقة» في معارك الحديدة التي «يجني ثمن انتصاراتها» في حين تتكبد المقاومة الجنوبية ونظيرتها «التهامية» الخسائر والإنكسارات على أيدي مقاتلي «أنصار الله» يومي

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com