منبر كل الاحرار

صنعاء : مكون الحراك المشارك في مؤتمر الحوار يكرم الفائزين بجائزة العمل الإنساني

الجنوب اليوم | صنعاء

 

نظم مكون الحراك فعالية تكريم شباب اليمن الفائزين بجائزة العمل الإنساني العربي (رواد العمل الإنساني في اليمن) اليوم في صنعاء ، وأكد رئيس المكون خالد باراس على ضرورة تقدير جهود الشباب في مختلف المجالات وخصوصاً في العمل الإنساني الذي بدوره ينقل صورة إيجابية عن اليمن وبالأخص ونحن نعاني من ظروف قاسية هذه الأيام ، وأضاف بان لا فرق بين جميع أبناء اليمن فهم يجتمعون تحت سقف الابداع بغض النظر عن اختلاف محفظاتهم ، وقال ان تكريم الشباب المبدعين واجب على الجميع من اجل بناء يمن حافل بالعطاء والخير والإبداع والتميز ويجب تحديد يوم من تكريم الشباب المبدع.
وأشاد اللواء باراس برواد العمل الإنساني ، وأكد ان مشاريعهم الإنسانية تأتي انطلاقا من عقليتهم السليمة وضميرهم اليقظ ، وان اليمن يفاخر بهم بين الأمم لما حققوه من إنجازات على الصعيد المحلي والعربي.
وأشار اللواء باراس إلى ان مكون الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني الموقع على أتفاق السلم والشراكة ، حدد يوم العاشر من يونيو من كل عام ، يوماً لتكريم رواد العمل الإنساني في اليمن ، وأقترح ان يكون يوماً وطنياً رسمياً للعمل الإنساني في اليمن.
وطالب باراس الجهات المعنية والمختصة لضرورة عمل يوم للإبداع الإنساني لما في ذلك من أهمية في عملية بناء الوطن وازدهاره في المجالات الإنسانية.
من جانبه اوضح الدكتور مهندس سعيد عمر باكحيل امين عام مكون الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني الموقع على اتفاق السلم والشراكة ، ان المُكون يفخر بتكريم رواد العمل الإنساني في اليمن الذين تمكنوا بجهودهم الإنسانية من الظفر بجائزة العمل الإنساني للشباب العرب والتي نضمتها دولة الكويت الشهر الماضي ، و كانوا خير سفراء للوطن ، ويؤكدون بذلك ان الشباب اليمني يأبى إلا ان يكون في الصدارة دائماً ، على الرغم من المعاناة والظروف الصعبة.

حضر الفعالية الاستاذ محمد حسين العيدروس القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى ، ووزير الأشغال العامة نائب رئيس المُكون المهندس غالب مُطلق ، ووزير شؤون المغتربين الدكتور محمد سعيد المشجري ، واللواء علي الطمباله محافظ محافظة شبوه ، والشيخ مجاهد القهالي رئيس حزب التصحيح ، والدكتور اسماعيل الوزير عضو المكتب السياسي لأنصار الله ، وعضو مكون الحراك عبدالله علي ناشر ، وعدد من الشخصيات الاجتماعية والناشطين في العمل الإنساني في اليمن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com