منبر كل الاحرار

قوات طارق الشمالية تتهم عمالقة الجنوب بالسرقة والإغتصاب في الساحل الغربي ” بيان ناري”

الجنوب اليوم | خاص

 

تصاعدت الخلافات في أوساط القوات التابعة للإمارات في الساحل الغربي في الأونة الاخيرة إلى أعلى مستوى ، وتحول رفاق السلاح في الساحل ألى فرقاء يعيشون في حالة تنافر وشقاق .
ومع تصاعد تلك الخلافات المتفاقمة بين قوات محسوبة بين قوات طارق صالح وقوات العمالقة الجنوبية تفاقم الإنكسارات والإنسحابات التي تحدث في مواقع تسلمتها قوات طارق من الوية العمالقة الجنوبية الخلاف .
الحالة الصراعية التي تعيشها القوات التابعة للإمارات ، تعززها الشكوك من وقوف قوات طارق وراء رفع إحداثيات متعمدة لطيران التحالف بقصف مواقع وقوات جنوبية في عدد من جبهات الساحل الغربي وأدت  أخر تلك الإحداثيات إلى استهداف طيران التحالف رتلاً عسكرياً جنوبيا في طريق الخوخه حيس قبل عدة ايام نتج عنه مقتل العشرات من الجنوبيين قبل عدة ايام وحوادث اخري .

إلى ذلك اتهمت قوات تابعة لطارق صالح قوات جنوبية تقاتل في المخا بارتكاب إنتهاكات  ضد المدنيين ، وقالت الدائرة الإعلامية التابعة لقوات طارق والتي باتت تعرف بإسم حراس الجمهورية أن القوات المعروفة بالوية العمالقة قتلت مواطن من الحديدة وارتكبت إنتهاكات  بحق آخرين. وبحسب قيادة قوات طارق فان هذه القوات مارست أعمال إعتقالات غير قانونية.

” الجنوب اليوم ”  تلقى نسخه من نص البيان الصادر عن قوات طارق محمد صالح بهذا الخصوص والذي جاء فية الأتي ً” ندين وبأشد العبارات الانتهاكات الاخيرة التي اقدمت عليها عناصر غير منضبطة محسوبة على الوية العمالقة الجنوبية و التي كان اخرها التعرض للمواطن عبدالله سالم علي قبق بقرية بني الشنيني الواقعة على خط الفازة من إطلاق للنار عليه وإقتحام منزله وقتله بدم بارد تلاها اختطاف ابنته واقتيادها الى جهة غير معلومة . نعتبر ما جرى جريمة كبرى وبشعة بحق الإنسانية وعمل مشين مدان تحرمه التعاليم الاسلامية وتنكره الفطرة الانسانية وتأباة القيم والاعراف اليمنية والقبلية وتخجل منه وحوش البرية .
نحمل قيادة التحالف و قيادة الوية العمالقة كامل المسؤلية ونطالبها بالإفراج الفوري عن الفتاة وضبط المتورطين ومعاقبتهم اشد العقاب والتعهد بإيقاف التجاوزات والانتهاكات بحق المواطنين في جميع المناطق المحررة .
كما نجدد دعوتنا الى التوقف عن حملة الاعتقالات المتكررة والعشوائية التي يتعرض لها ابناء المناطق واقتيادهم اسرى من مزارعهم ومنازلهم ونشر صورهم بشكل مهين دون وجه حق كما حصل في الجاح والفازة والدريهمي مناطق اخرى والذين تم إجبارهم على اعترافات لا علاقة لهم بها .
كما نطالب بالافراج الفوري عن المواطنين الذين جرى اعتقالهم مؤخرا في مديرية الخوخة والذي بحسب المعلومات التي وصلتنا وشكاوي المواطنين جاءت بتوجيه مباشر من قبل قائد اللواء الاول على خلفية رفعهم العلم الوطني وشعار حزب المؤتمر في انتهاك صارخ صارخ لحرية الرأي و التعبير التي كفلها لهم النظام والقانون .
ونؤكد إن هذه الانتهاكات والنزعات الإجرامية مثيرة للقلق وبالغة الخطورة ومؤشر خطير للتهاون والاستخفاف بحياة الناس والذين استبشروا خيرا بتحرير مناطقهم من المليشيات وعواقبها وخيمة .
نجدد الدعوة الى محاسبة المتورطين ووقف الانتهاكات واتخاذ تدابير لمنعها ونحذر في الوقت ذاته من تكرارها وتداعياتها الخطيرة والمؤثرة على عملية التحرير .”
وكان طارق صالح قد اتهم القوات الجنوبية بالصعالك عقب حادثة اقتحام منزل رجل مسن في القرب من الخوخه واكد ان الساحل الغربي ليست عدن ولا المكلا .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com