منبر كل الاحرار

بريطانيا تحذر رعاياها من «هجمات صاروخية» ضد الإمارات

الجنوب اليوم | متابعات

 

حذرت بريطانيا، اليوم السبت، كافة رعاياها ممن ينوون التوجه إلى الإمارات من «استهداف صاروخي» محتمل قد تتعرض له دبي وعدد من المدن الإماراتية.
ونشرت الخارجية البريطانية عبر موقعها الرسمي على شبكة الانترنت، تحذيراً أمنياً لكافة رعاياها في الإمارات، ومَن ينوون زيارة دبي وباقي المدن الإماراتية، عنونته باسم «تحديث وقائعي عن الصواريخ المحتملة».
وذكرت في التحذير أنه «من المرجح أن ينفذ الإرهابيون هجمات في الإمارات العربية المتحدة»، وطالبتهم بالنظر إلى قسم الإرهاب، لمعرفة طبيعة «التهديدات الإرهابية» على الإمارات.
وأوضحت أن «الإرهابيين يصدرون بيانات تهدد بتنفيذ هجمات في منطقة الخليج، وتشمل هذه الإشارات للهجمات على المصالح الغربية، بما في ذلك المجمعات السكنية والعسكرية والنفطية والنقل والمصالح الجوية، (فضلاً) عن الأماكن المزدحمة، بما في ذلك الفنادق والشواطئ ومراكز التسوق والمساجد».

التحذير الذي نشرته وزارة الخارجية البريطانية على موقعها عن «هجمات صاروخية» تهدد الإمارات –

وبالتزامن مع التحذير البريطاني، تداولت وسائل إعلام خليجية خبراً مفاده أن المسؤولين في جماعة الحوثي وجَّهوا رسالة إلى سلطنة عمان بغرض نقلها إلى الإمارات، أكدوا فيها «قرب قصفهم للإمارات بالصواريخ الباليستية، وذلك في أعقاب تداول فيديوهات تظهر قيام الإمارات باستخدام قنابل نووية مصغرة ضد اليمنيين».
ونقلت عن الناشط الحقوقي البحريني، نادر منصور القمار، قوله في تدوينة عبر موقع «فايسبوك»، إن هناك «أنباءً شبه مؤكدة أبلغتها سلطنة عمان للإماراتيين، بأن الحوثيين أبلغوا الجانب العماني بأنه بعد استخدام قوات التحالف بالحرب على اليمن لقنابل ارتدادية فراغية محرمة دوليآ، تشبه القنابل الذرية المصغرة على المدنيين في الحديدة  فقد تصدر قيادة الجيش اليمني واللجان الشعبية أوامرها للدفاعات الجوية بإطلاق موجة من الصواريخ الباليستية بعيدة المدى على كل من ابوظبي ودبي». ولم يتح لـ«العربي» التأكد من صحة وجود هكذا رسالة.
(العربي)

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com