منبر كل الاحرار

شبوة .. الإمارات تعتقل قائد عسكري رفع علم الوحدة وتحول منشأة بلحاف الغازية إلى سجن سري كبير

الجنوب اليوم | خاص

 

إحتدام الصراع بين القيادات الإماراتية وأخرى موالية للرئيس هادي في محافظة شبوة مؤخراً ، تلك الخلافات التي دفعت قائد عسكري في بلحاف إلى التمرد على القيادات الإماراتية ورفع علم الوحدة بالقوة لاتزال قائمة ، وفي السياق كشف مسؤول بالسلطة المحلية عن تصاعد التوتر بين قوات النخبة الشبوانية التابعة للإمارات ، وقيادات عسكرية تابعة لهادي ، إثر خلاف مع القوات الإماراتية حول رفع العلم اليمني على مشروع بلحاف.
ووفقاً لتركي باشيبة عضو المجلس المحلي بميفعة شبوة في تصريحات صحفية نقلتها فضائية “بلقيس” أمس الثلاثاء، فإن “خلافا نشب مع الإماراتيين إثر رفع قائد حماية شركة بلحاف قبل ثلاثة أيام علم اليمن على مشروع بلحاف، وبعد أن رفع قائد حماية شركة بلحاف علم اليمن على مشروع بلحاف، حدث خلاف مع الإماراتيين  على رفع العلم اليمني والنخبة الشبوانية من الجانب الثاني وتم إيداع قائد حماية شركة بلحاف السجن وتوقيفه”.
وأكد وجود تطورات وتوتر كبير تشهده بوابة شركة بلحاف جراء ما حصل برفع العلم اليمني”، مشيرا إلى أن هناك توجيهات من النخبة الشبوانية في محور عزان بأن ترفع جميع الاعلام التشطيرية السابقة على نقاط بلحاف من مفرق الحوطة الى شركة بلحاف ويزال علم اليمن.
وأشار إلى إن “الوضع لازال متوتر وعلى محك الانفجار بين النخبة الشبوانية والجانب الاماراتي من جهة، وقائد حماية الشركة من جهة أخرى”.
وأشار باشيبة إلى أن النخبة الشبوانية والقوات الإماراتية حولت صرح بلحاف إلى معتقلات وسجن سري تنتهك فيه حقوق وحريات أبناء الجنوب ، وكشف المسؤول المحلي عن نهب قوات النخبة لسيارات الشركة وقال “حوالي 200 سيارة نوع شاص ومعدات ثقيلة نهبت من الشركة”.
وطالب باشيبة بإيقاف العبث الذي تمارسه قوات النخبة الشبوانية المدعومة من الإمارات في الشركة.
وأكد إمن الموانئ الحيوية، تم تأجير ميناء في بئر علي وبعض الموانئ التي يتم تهريب النفط منها إلى أرض الصومال وأصبحت تلك الموانئ منتهية تماما وخارجة عن سيطرة الشرعية، من بئر علي إلى أن تصل أحوى”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com