منبر كل الاحرار

عدن إتفاق على الإطاحة بشلال شائع وخلاف حول الشخصية البديلة له .

الجنوب اليوم | خاص

 

علم” الجنوب اليوم” أن مشاورات مكثفة تجرى في مدينة عدن بين القيادات الإماراتية ووزارة الداخليه في حكومة الرئيس عبدربة منصور هادي لتعيين مديراً جديداً لأمن مدينة عدن بدلاً عن اللواء شلال علي هادي شائع المحسوب على الإمارات .
ولفتت المصادر أن عدد من القيادات ابرزهم نأئب مدير أمن عدن والمناهض للإمارات العقيد أبو مشعل الكازمي  ، الا أن الجانب الإماراتي الذي وافق على الإطاحة بشلال يحاول فرض شخصيه مواليه له لإدارة أمن عدن .
المصادر أفادت أن نقاشات مكثفة أجراها الوفد الإماراتي المختص بشؤون الأمن في الجنوب اجرى لقاءات مع الرئيس عبدربه منصور هادي والمجلس الإنتقالي الجنوبي لمناقشة الخطوات التنفيذية للإتفاق المبرم بين وزير الداخليه في حكومة هادي أحمد الميسري والقيادات الإماراتية خلال زيارته لأبو ظبي الشهر الماضي .
ومن المتوقع أن  يزور الميسري أبو ظبي خلال الايام القادمة لإطلاع الجانب الإماراتي على نتائج الإتفاق والمعوقات التي تحول دون سرعة التنفيذ .
إلى ذلك نفت مصادر أمنية صحة الأخبار التي افادت بتسليم قوات الحزام الأمني عدد من المؤسسات الحكومية لقوات الأمن الخاصة المواليه لهادي في عدن ،ووفقاً للمصادر فأن الجانب الإماراتي اشترط إخلاء أي وجود لقوات الحماية الرئاسية ونقل كافة المعسكرات إلى جبهات الساحل الغربي .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com