منبر كل الاحرار

خلافات حادة بين نجل الرئيس هادي وقائد اللواء الاول حماية رئاسية تدفع الأخير إلى مغادرة عدن

الجنوب اليوم | عدن

 

أكدت مصادر متطابقة تصاعدت الخلافات في أوساط القوات الموالية لهادي في عدن إلى أعلى المستويات خلال الأيام الماضية مما أدى إلى مغادرة قائد اللواء الأول  حماية رئاسية العميد سند عبدالله الرهوة العاصمة عدن الى خارج البلاد في زيارة غامضة عقب تصاعد الخلافات بينه ونجل الرئيس هادي العميد ناصر عبدربه منصور هادي الذي يتولى الإشراف على قوات الحماية الرئاسية.
وقالت مصادر عسكرية مقربة من العميد الرهوة قائد اللواء الأول المكلف بحماية مجمع قصور المعاشيق الرئاسية بعدن، أنه غادر امس مطار عدن الدولي الى العاصمة المصرية القاهرة، بعد تصاعد التوتر والخلافات الحادة بينه وناصر هادي على خلفية مطالبة ناصر هادي الرهوة بسحب قواته من المعاشيق دون ابداء اي أسباب لذلك ، وهو ما قوبل برفض الرهوة ذلك الطلب
كما رفض منتسبي اللواء الاول حماية رئاسية في مجمع المعاشيق من جنود وضباط مغادرة مواقعهم داخل المجمع الرئاسي بذريعة تضحيتهم بعدد من زملائهم من أجل تأمينه وحمايته من إقتحام قوات المجلس الانتقالي له في أحداث يناير الماضي.
ونتيجة لذلك أتهم العميد ناصر هادي اتهامات مبطنة وغير مباشرة للرهوة وجنوده بالتنسيق مع قيادة المجلس الانتقالي في الاحداث التي سلم منها اللواء لوحده من بين بقية ألوية الحماية واحتفط بقوامه وقوته وقيادته في مجمع المعاشيق حتى اليوم.
وأوضحت المصادر ان الاتهامات الرئاسية للعميد الرهوة بالتنسيق مع قيادة الانتقالي الجنوبي بأحداث يناير الماضي، تأتي على خلفيه رفضه وقوات لوائه الاول حماية مغادرة بن دغر ووزراء حكومته لقصر المعاشيق ليلة حصار المجمع من قبل قوات الانتقالي وابلاغهم لرئيس الحكومة احمد بن دغر ليلتها ان لديهم توجيهات رئاسية بعدم السماح لهم بمغادرة المجمع.
وأشارت المصادر ذاتها أن العميد ناصر عبدربه منصور هادي عاد مع والده الايام الماضية وقرر فتح الملف ومعاقبة القائد الرهوة وجنوده بأثر رجعي واخراجهم من محيط قصور العاشيق وانهاء مهمتهم الخاصة بتأمين المجمع الرئاسي الذي يقيم فيه والده الرئيس هادي ورئيس الحكومة بن دغر واغلب وزراء ومسؤولي حكومة الشرعية،غير أن الجنود رفضوا الانصياع لتلك الآوامر.
وتوقعت المصادر ان زيارة الرهوة الى القاهرة تاتي بعد ضغوط رئاسية مورست عليه لترك قيادة اللواء الذي يرفض افراده محاولات ابعاد قائدهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com