منبر كل الاحرار

عدن .. ساحة موت مفتوحة ومسرحاً للقتل والخطف والنهب

الجنوب اليوم  | خاص

 

لا توقف للموت في مدينة عدن التي تتنازع عليها حكومة هادي التي تتخذها عاصمة مؤقتة والمجلس الانتقالي الجنوبي الذي يعتبرها عاصمة دولة الجنوب، بينما تحولت إلى ساحة مفتوحة يسودها العنف ويتربص أشباح الموت بسكينتها العامة.
عدن المدينة المسالمة أصبحت منذ عامين مسرحاً للجريمة المنظمة، وموطنا للمليشيات المسلحة التي تتقاسم عدن مربعات، وتتصارع فيها على النفود، بالأمس وقبل الأمس واليوم وبعد اليوم سيظل الإنفلات الأمني في عدن الحدث الأبرز والمؤرق لكل سكان المدينة الذي لم يعودوا يأمنون على حياتهم وعلى حياة أبنائهم وبناتهم اللاتي أصبحت أهداف للخطف والقتل من قبل عصابات الموت الإجرامية.

اليوم الخميس أغتال مسلحون مدير قسم شرطة بير فضل بعدن ومرافقه الشخصي، وقال مصدر أمنى  أن العقيد فهمي الصبيحي ومرافقه ويدعى ماجد قتلا في إشتباك مسلح بإحدى الأراضي، وكان الصبيحي في مهمة منع بناء بإحدى الاراضي في المنطقة حينما تعرض لإطلاق النار.
إلى ذلك وفي ظل تصاعد ظاهرة إختطاف الفتيات في عدن اختطف شاب يعمل جنديا بشرطة دار سعد فتاة من مديرية البريقة بعدن مساء يوم الأربعاء، وقال مصدر أمنى أن الجندي قام باختطاف الفتاة طواعية عقب نشوء قصة حب بينهما ونقلها إلى منزله بدار سعد، وتقدمت اسرة الفتاة بشكوى إلى مدير عام مديرية البريقة بعدن هاني اليزيدي الذي قام بمتابعة القضية حيث تم تعقب الجندي الذي اختطف الفتاة ليتم العثور عليها بمنزله بدار سعد، وتم اقتياد الفتاة والشاب إلى سجن شرطة دار سعد وان التحقيقات جارية حتى اللحظة.
إلى ذلك أعتدى مسلحون من حي القطيع بعدن يوم الخميس على عمال كافتيريا بعدن بصورة وحشية، وهاجم المسلحون الذين حملوا أسلحة بيضاء وأسلحة رشاشة كافتيريا منارة عدن بجانب البريد بكرتير واعتدوا بالضرب الوحشي على أفرادها، وقال مواطنون أن المسلحين اعتدوا على العمال دون ذنب يذكر.
وعلى الرغم من موجة الاستياء الكبير التي قوبلت بها هذه الحادثة الإ أن الأجهزة الأمنية في عدن لم تحرك ساكنا خصوصا وأن المسلحون المعتدون موالون للإمارات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com