منبر كل الاحرار

نجل حاكم إمارة الفجيرة يلجأ إلى قطر ويكشف عن تورط الإمارات في حربها مع اليمن

الجنوب اليوم | صحافة

 

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” عن لجوء الشيخ راشد بن حمد الشرقي – نجل حاكم إمارة الفجيرة، خشية على حياته بسبب خلافات مع حكام أبو ظبي.
وبحسب الصحيفة الأمريكية فان الشيخ راشد بن حمد الشرقي ويبلغ من العمر 31 عاما، وهو “النجل الثاني لحاكم الفجيرة حمد بن محمد الشرقي”، قد وصل إلى الدوحة يوم 16 مايو المنصرم.
ووجه نجل حاكم الفجيرة في مقابلة مع “نيويورك تايمز” اتهامات إلى حكام الإمارات تتعلق بالابتزاز وتبييض الأموال، متهماً إمارة أبو ظبي بقيادة محمد بن زايد بتوريط الإمارات وابتزاز بقية الإمارات مالياً، لافتاً إلى أن حكام أبو ظبي لم يتشاورا مع حكام الإمارات الآخرين قبل ارغام جنودهم على المشاركة في حرب اليمن منذ أكثر من 3 سنوات.
وكشف الشيخ الشرقي أن عدد قتلى الجيش الإماراتي في اليمن أكبر بكثير مما يتم الإعلان عنه رسمياً، مشيراً إلى أن إمارة الفجيرة تحملت العدد الأكبر من القتلى الجنود في اليمن رغم عدم موافقة الإمارة على الحرب وكذلك بقية الإمارات.
وأكد نجل حاكم إمارة الفجيرة الإماراتية المنشق مؤخراً بان هناك توتر كبير بين حكام الإمارات الست مع حكام إمارة أبوظبي ، موضحاً أن مخابرات أبوظبي مارست ضغوط كبيرة عليه لإجباره على تحويل عشرات ملايين الدولارات لحساب أشخاص في دول أخرى لا يعرف عنهم شيئاً ولا أسباب دفع الأموال لهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com