منبر كل الاحرار

صحيفة أمريكية تكشف جريمة جديدة للإمارات ضد نازحي الحديدة في الساحل الغربي

الجنوب اليوم | صحافة

 

كشفت صحيفة “ميدل إيست آي” الامريكية أن الإمارات تجبر النازحين من الحديدة على القتال في صفوف القوات الموالية لها عن طريق تهجيرهم وبعد ذلك اغراءهم بالمال مستغلة فقرهم في ظل معاناتها من انسحاب المئات من المقاتلين من جبهة الساحل الغربي.
وقالت الصحيفة في تقرير، إن الإمارات قامت بتجنيد نازحين من أبناء الحديدة ممن لجأوا إلى مناطق خارجة عن سيطرة حكومة صنعاء وقامت بإغرائهم بالحصول على مرتبات تخرج عائلاتهم من الفقر والمعاناة التي تعيشها في مخيمات النزوح، مشيرة إلى أن النازحين لم يكن أمامهم من خيار سوى القبول بتجنيدهم لصالح الإمارات.
وأشارت إلى أن لجوء الإمارات إلى تجنيد نازحي الحديدة يعود إلى أن لديهم معرفة بمناطقهم خلافاً لعناصر القوات الموالية لها الذي ينتمي معظمهم إلى المحافظات الجنوبية وكذلك في ظل انسحاب مئات المقاتلين من الساحل الغربي ومقتل وإصابة الآلاف منهم في المعارك العنيفة هناك.
ولفت تقرير “ميدل إيست آي” إلى أن الإمارات تقوم بالزج بالنازحين ومن نجحت بتجنيدهم من غير النازحين إلى المعارك دون أن يتلقوا تدريبات مسبقة على القتال وتتركهم ليتعلموا ذلك في المعارك.
وقالت إن الإمارات تعمدت جعل ظروف مخيمات النزوح سيئة للغاية ليتسنى لها إجبارهم على القتال مشيرة إلى أن مخيمات النزوح التي أنشئت في صحراء لحج , لا توفر مأوى من المطر وتصبح شديدة الحرارة تحت شمس الظهيرة حيث انها عبارة عن خيام , كما ان الطعام قليل ولا تتوفر الخدمات الأساسية الأخرى من الصرف الصحي والمياه النظيفة.
وأشارت إلى أن الإمارات عرضت مرتبات على النازحين أكبر مما تمنحه لعناصرها الآخرين بسبب خطورة المعارك الدائرة في الساحل الغربي وحاجتها الملحة لمقاتلين جدد خصوصاً من يعرفون تضاريس ومناطق الساحل الغربي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com