منبر كل الاحرار

الإمارات تنقل 44 معتقلاً جنوبيا. بينهم ثلاثة أجانب من سجونها السرية بعدن إلى المكلا

الجنوب اليوم | خاص

 

أقدمت القوات الإماراتية في مدينة عدن على نقل 44 معتقلاً معظمهم من عدن وأبين بينهم ثلاثة أجانب من سجونها السرية بعدن إلى سجن مطار الريان في المكلا بصورة سرية ودون أن يتم التحقيق.
وقال السجناء الــ44 في رسالة حصل عليها “الجنوب اليوم” بتاريخ 23 يوليو المنصرم إن قوات تابعة للإمارات نقلت المعتقلين على دفعتين من عدن إلى المكلا، وناشد المعتقلين في وزير الداخلية في حكومة هادي أحمد الميسري بإطلاق سراحهم ووقف تعسفات أبو ظبي بحقهم ونقلهم إلى جهة الاختصاص وعرضهم على النيابة في عدن للتحقيق معهم في حال تورطهم بأي شيء ، موضحين بأنه مضى على أغلبهم أكثر من عام داخل تلك السجون السرية دون تهمة او ادانه ودون مبرر، مبينين أن النيابة في حضرموت ترفض النظر في قضاياهم أو استلام ملفاتهم بحجة أنهم خارج دائرة اختصاصاتها.
من جانب آخر نظم أهالي وأسر المعتقلين والمختفين قسراً في سجون الإمارات السرية داخل عدن وقفة احتجاجية اليوم للمطالبة بإطلاق سراح أبنائهم فوراً.
وطالبت العشرات من أمهات السجناء بإطلاق سراح أولادهن من السجون السرية الإماراتية ووقف انتهاكات أبو ظبي بحق أبناء عدن التي زادت بسببها معاناتهم ، ناهيك عن تدمير بلدهم ونهب خيراتها.
وأكد أهالي المعتقلين بأن السجن والإخفاء القسري بدون أي سبب هو الدعم الذي يقدمه التحالف للشعب اليمني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com