منبر كل الاحرار

سقطرى .. الإمارات تدعم مظاهرات ضد حكومة هادي وسط انتشار كبير لقواتها

 

الجنوب اليوم | خاص

بعد ساعات من تصريحات رمزي محروس – محافظ محافظة جزيرة سقطرى المعين من قبل حكومة هادي، المنددة بتجاوزات المندوب الإماراتي ومشاريعها التخريبية واستهدافها الجزيرة التي يسيل لعب كثير من الدول من أجل الحصول  والسيطرة عليها، وكذا قيامة بإصدار توجيهات قضت باعتقال شخصيات محسوبة على أبو ظبي وإيداعهم سجن شرطة حديبو، خرج الآلاف من أبناء الجزيرة في مظاهره حاشدة اليوم الأحد للمطالبة برحيل المحافظ.

وفي المظاهرة التي خرجت بدعم الإمارات رفع المشاركون فيها علم الجنوب، مرددين شعارات مناوئة للمحافظ ولحكومة هادي ولحزب الإصلاح.

وقالت مصادر محلية ، إن قوة عسكرية معززة بالمدرعات تابعة للإمارات انتشرت قرب المرافق الحكومية والشوارع الرئيسية في مدينة حديبو عاصمة أرخبيل سقطرى منذ صباح اليوم الأحد، كما انتشرت قوة مكونة من مدرعتين وعدد من الأطقم قرب مقر السلطة المحلية بالجزيرة، و أخرى توجهت إلى قرب مطار ويناء سقطرى.

إلى ذلك أكد مختار الرحبي – السكرتير الصحفي للرئيس هادي، بأن مندوب الإمارات في سقطرى خلفان المزروعي يشرف على التحشيد  وتوزيع الأموال لتسيير مسيرات ضد الشرعية وأعمال تمرد على السلطة المحلية، مبيناً أن هذه التصرفات التى تقوم بها من أجل الانتقام من الشرعية ومن أبناء سقطرى الذين وقفوا ضدهم في أزمة سقطرى السابقة التى انتهت بخروج كامل للقوات الإماراتية من سقطرى.

وأضاف الرحبي، أن الإمارات أرسلت ٢٠٠ سيارة إلى ميناء سقطرى تم توزيع بعضها  هدايا ورشاوى وشراء بعض الذمم في جزيرة سقطرى  للتحشيد ضد حكومة هادي ومحافظ سقطرى في إطار خطة يشرف عليها مندوب الإمارات في سقطرى للقيام بتمرد ومسيرات وإقلاق الأمن والاستقرار في المحافظة.

وأوضح أن أي مكان تتواجد الإمارات تجد المشاكل والأزمات، منوهاً أنها دخلت جنوب اليمن تحت غطاء دعم الشرعية لكنها ذهبت لدعم مليشيات خارج إطار الدولة تستخدمهم لتنفيذ أجندتها ومشاريعها التدميرية وذهبت الإمارات إلى سقطرى الآمنة المطمئنة البعيدة عن كل الأزمات وتحاول تغير ولاء أبناء سقطرى، محملاً أبو ظبي ومندوبها في الجزيرة مسئولية ما سينتج عنه من أعمال عنف أو اعتداء على مؤسسات الدولة في سقطرى.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com