منبر كل الاحرار

وثيقة رسمية تعترف بالإمارات كسلطات إحتلال في عدن ..

الجنوب اليوم | خاص

 

كشفت وثيقة موجهة من شركة طيران اليمنية التابعة للحكومة اليمنية إلى القيادات الإماراتية في مدينة عدن ، عن الحاكم الأساسي للجنوب والمتحكم بكافة المنافذ البرية والبحرية والجوية .
الوثيقة التي تعد اعتراف رسمي من شركة جوية وطنية باحتلال الإمارات عدن والمناطق الجنوبية والشرقية أثارت موجة استياء عارمة في أوساط الناشطين الجنوبيين ،والذين اعتبرو ا ما جاء في تلك الوثيقة شهادة من قبل حكومة هادي بخروج كافة الأوضاع عن سيطرتها وقيام الإمارات بممارسة دور الدولة في الجنوب .
تشير الوثيقة في مضمونها إلى أن حكومة هادي ارتكبت على مدى العامين الماضين جريمة التستر على الإستعمار الإماراتي في الجنوب وأشارت تلك الوثيقة من حيث دلالة مضمونها ان حكومة هادي تواطئت مع الإمارات في السيطرة على الجنوب والتحكم بكل مقدراته .
الرسالة الموجهة من رئيس مجلس إدارة شركة طيران اليمنية والتي تشارك فيها السعودية بنسبة ٤٩٪من اصولها تؤكد ايضاً تواطؤاً سعودياً مع الإمارات في الجنوب ، فالرياض التي وقفت عقبة كأداء امام اي تطور في مجال النقل الجوي اليمني باعتبارها مساهمة في طيران اليمنية ، لم تحرك ساكناً لإقناع الإمارات بالسماح بعودة طيران اليمنية لإستخدام الخدمات الأرضية لمطار عدن .
وفق ماجاء في الوثيقة فأن الشركة التي سمح لها بتنظيم رحلات مدنية محدودة من مطار عدن إلى عدداً من الدول العربية من قبل التحالف تتكبد خسائر فادحة تصل ٦٠٠ الف دولار. تدفعها كخدمات مبيت للطائرات التابعة لها التي تبيت في مطار جيبوتي .
وتحاول طيران اليمنية التي تدفع ٢٠٠٠٠دولار كخدمات مبيت في الخارج ان تستعطف الجانب الإماراتي وتطلب منه التعاون معها واتاحة المجال والسماح لها بالمبيت في مطار من مطارات اليمن .. .
الطلب المذيل بتوقيع الكابتن أحمد مسعود العلواني وهو رئيس مجلس إدارة شركة طيران اليمنية والكابتن الخاص للرئيس عبدربة منصور هادي والمقرب منه يكشف عن فشل هادي وحكومتة في توفير المبيت لطائرات اليمنية في مطار عدن ، فاتجه العلواني لمخاطبة حكام الأمر الواقع بصورة مباشرة .

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com