منبر كل الاحرار

المهرة .. قوات الجيش تمنع شركة سعودية من تمرير الأنبوب النفطي

 

الجنوب اليوم | المهرة

 

في الوقت الذي تشهد ساحة الاعتصام بمدينة الغيظة محافظة المهرة توافد المئات من أبناء المدينة إليها لتنفيذ اعتصامهم المفتوح احتجاجاً على تواجد القوات السعودية بالمحافظة والمطالبة بإنهاء أي مظاهر عسكرية لها في عموم المديريات بعد استحداثها نقاطاً ومواقع عسكرية في المسيلة قوبل برفض كبير من الأهالي، فإن الرياض التي تحكم قبضتها على كل المنشئات الحكومية والمرافق المدنية والحيوية لا تزال تواصل انتهاك السيادة اليمنية غير مكترثة بمطالب المواطنين الغاضبين من تواجدها.

وفي فضيحة جديدة قال الصحفي الجنوبي عباس الضالعي ، في تغريده له على صفحته بـ”تويتر” مساء اليوم الاثنين رصدها “الجنوب اليوم”، إن قوات الجيش التابعة للواء 11 مشاه أوقفت عمال يتبعون أحدى الشركات السعودية على حدود المهرة تقوم بأعمال رص الخرسانات في الشوارع لعملية تمرير الأنبوب النفطي.

يأتي ذلك بعد أن تقدمت شركة هوتا للأعمال البحرية، برسالة إلى السفير السعودي في عدن محمد آل جابر، ردا على طلبه التقدّم بالعرض المالي والفني لتصميم وتنفيذ ميناء سعودي لتصدير النفط عبر البحر العربي ومن موانئ المهرة، كما ورد بإحدى الوثائق المنشورة بذلك، وأكدت الشركة أنها ستقوم بترتيب زيارة ميدانية إلى الموقع والقيام بالمسوحات اللازمة لتقييم المشروع، فيما لم تفصح الرسالة عن اسم الموقع.

وكشفت الوثيقة الأهداف التي دفعت السعودية للدخول بثقلها العسكري والسياسي إلى اليمن وخصوصا محافظة المهرة، الواقعة على الحدود اليمنية العُمانية، واستمرار إرسال التعزيزات السعودية للتمركز في مناطق المهرة الحيوية بما فيها المنافذ والمطار الواقع في المدينة.

ولفت الناشط الإعلامي الجنوبي عباس الضالعي ، إلى أن الأنابيب التي تستخدمها السعودية في المهرة قامت بسرقتها من العراق في وقت سابق.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com