منبر كل الاحرار

السعودية تتحدى الأرادة المهرية وتستخدم المال والسلاح لتوطيد تواجدها العسكري ..

الجنوب اليوم | خاص

 

في تحدي واضح للإرادة الشعبية في المهرة تعزز السعودية تواجدها العسكري في المهرة وفي سواحلها ، وتنشئ المعسكرات وتكثف النقاط العسكرية لتحول المهرة التي تعد واحدة من المحافظات الجنوبية الأكثر أمناً واستقرارا.
شهية الإحتلال السعودي للمهرة الواقعة على البحر العربي بهدف انشاء انبوب نفطي لضخ النفط السعودي عبر المهرة ، المصادر المحلية اكدت وجود نوايا سعودية لإنشاء ميناء نفطي على البحر العربي ، ونظراً لرفض المجتمع المحلي سعت إلى ضخ ملايين الريالات من الاموال السعودية لشراء الذمم وتفريخ المجتمع ، واكدت المصادر ان السعودية منحت الجنسية السعودية للآلاف من شباب المهرة بهدف شق المجتمع المهرى من الداخل وإحداث تصادم مجتمعي برعاية سعودية من جانب وإيجاد تأييد شعبي للوجود السعودي العسكري .
اليوم في مديرية المسيلة بمحافظة المهرة الواقعة بالقرب من منفذ شحن الذي يربط اليمن بسلطنه عمان دفعت الرياض بالعشرات من الشباب الموالين لها وطلاب المدارس إلى تنظيم وقفة مؤيدة للوجود السعودي ، حيث اعتبرت الوقفة المؤيدة للوجود السعودي إعتصام الآلاف من ابناء المهرة المناهضيين للوجود السعودي إختلالا بالأمن والإستقرار في المهرة.
وهو ما يؤكد ان الرياض تبحث ذريعة وغطاء شعبي لقمح الإعتصامات الرافضة لوجودها في المهرة تحت يافظة مكافحة الأرهاب والتهريب في المهرة .
مصادر محلية اكدت قيام القوات السعودية بنشر الآلاف من الجنود لتابعين لها في سواحل المهرة والبدأ بشراء ولاءات عدد من ابناء القبائل واستنساخ زعما القبائل المناهضين للوجود السعودي بأخرين مؤيدين لها .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com