منبر كل الاحرار

أمين الناصري: أخطاء حكومة هادي والتحالف تسبب في إطالة الحرب

 

الجنوب اليوم | خاص

 

قال عبدالله نعمان – أمين عام التنظيم الناصري الموالي للتحالف، إن حكومة هادي تدير الدولة  بأسلوب متفرد وعبثي اوجد حالة غير مسبوقة من الفساد.

وأوضح نعمان في لقاءه مع كوادر وأعضاء التنظيم الناصري بمدينة عدن، أن الحكومة أصدرت عدد كبير من قرارات التعيينات في الوظائف الإدارية العليا والمواقع العسكرية في المؤسستين العسكرية والأمنية لأشخاص لا تتوافر فيهم شروط ومعايير الوظيفة ومن خارج الإطار الوظيفي في تلك المؤسسات، مؤكداً أن ذلك يعد تجاوز للقوانين واللوائح المنظمة لشغل الوظائف، ومعايير مخرجات الحوار الوطني، والانقلاب عليها.

وأضاف أمين عام الناصري  بأن هذا رتب التزامات وأعباء إضافية على الدولة في دفع مرتبات المعينين بالعملة الصعبة كان يمكن الاستفادة منها في تخفيف معاناة المواطنين الذين يطحنهم غلاء المعيشة والارتفاع الجنون للأسعار، ولا سيما مع وجود الحاجة للتعيين في أجهزة تعاني من التضخم والبطالة أصلاً.

ولفت نعمان إلى أن إدارة الدولة بالعشوائية والعبث والتفرد والاختيارات السيئة لمن يشغل مواقع المسؤولية العليا ولد حالة غير مسبوقة من الفساد يلتهم معظم الموارد والمساعدات لصالح جماعات متمصلحة باتت تشكل مراكز قوى مستفيدة من الحرب، ولا مصلحة لها في إنهائها مما أطال أمد الحرب التي أوشكت ان تكمل عامها الرابع، حد وصفه.

وبين أن من أهم أسباب إطالة الحرب هي أخطاء حكومة هادي والتحالف الداعم لها في إدارة الأزمة بمختلف مساراتها والقصور غير  المبرر في إعادة بناء المؤسسات ولا سيما مؤسستي الجيش والأمن على أسس وطنية وإعادة هيكلتها في تشكيلات منضبطة بقيادة كفاءات مهنية محترفة وكذلك عدم تأهيل أفرادها وتوفير العتاد والامكانات اللازمة لتمكينها من أداء مهامها في بسط سيطرة الحكومة على المناطق التي تحت سيطرتها واتخاذ خطوات عملية لإقامة النموذج الجاذب للدولة عليها ، أطال ذلك من أمد الحرب.

وحول الوضع الاقتصادي الذي قال بأنه مرشحا للانهيار ، أكد الأمين العام للتنظيم الناصري أن معالجة ذلك في ظل الأوضاع التي نعيشها يحتاج أولا إلى إجراء إصلاحات عميقة وجوهرية في مختلف المؤسسات والأجهزة وفق ما تضمنه البرنامج السياسي لتحالف القوى السياسية الموقع من المكونات السياسية الداعمة للحكومة، مضيفاً بأن إنعاش الاقتصاد بحاجة إلى مشروع تنموي كبير وبرنامج لإعادة الإعمار وتطبيع الحياة في المناطق المحررة تموله دول التحالف في هذه المرحلة ليستعيد البلد عافيته ويتمكن من استئناف استغلال موارده المتاحة.

وجدد نعمان دعوته لحكومة هادي  قيادة التحالف الداعم لها الى العمل معاً بجهود مشترك من اجل إزالة كافة العوائق والصعوبات الناتجة عن أخطائهم وقصورهم والتي تمثل عائق يحد من قدرة الشرعية على بسط سيطرتها وممارسة سلطتها في كل المناطق المحررة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com