منبر كل الاحرار

الحوثي يتهم التحالف بتجويع وإبادة أبناء الجنوب في معارك الشمال .

الجنوب اليوم | خاص

 

أتهم زعيم جماعة الحوثي ، عبدالملك الحوثي دولة الإمارات بتجويع الجنوبيين ونهب ثروات الجنوب وتدمير مقدراته ، والقيام باستغلال الأوضاع المتردية الناتجة عن سياسة الإمارات والتحالف في المحافظات الجنوبية والشرقية للقيام بتجنييد الآلاف من الجنوبيين بثمن بخس لايتجاوز ١٠٠٠ ريال سعودي والزج بهم في معارك خاسرة في الساحل الغربي .
وأشار الحوثي إلى أن الإمارات تدفع بأبناء الجنوب للموت في الصفوف المتقدمة بينما تتحفظ على عناصرها من القوات الإماراتية في مناطق بعيدة عن أي مواجهات في المخا وعدن .
واعتبر سخط أبناء الجنوب على الإمارات والسعودية نتيجة لسياسات التحالف الفاشلة والمستغلة في تلك المحافظات واصفاً اياها بثورة الجياع ضد الطغاة والمحتلين ..
واتهم عبدالملك الحوثي دول التحالف بالسيطرة الكاملة على منابع النفط والغاز في الجنوب ، وإستلاب تلك الثروات وتدمير المواني والمطارات والمنافذ البرية، مشيرا إلى أن التصعيد العسكري الذي تشهده الحديدة يؤكد ان التحالف يسعى إلى تشديد الخناق الاقتصادي على كل ابناء الشعب اليمني في الشمال والجنوب .
وعدد الحوثي اسباب تدهور سعر صرف العملة الوطنية واعتبرها نتيجة للحرب الاقتصادية الممنهجة التي يقودها التحالف ضد الشعب اليمني منذ قرابة أربع سنوات .. مجددا. دعوتة لتحييد الاقتصاد ، ومؤكدا أن الشمال سيثور على التحالف وليس على نفسة ، وسيتوجة ابناء اليمن للجبهات للرد على سياسة التجويع وليس للشوارع والمؤسسات العامة كما يتطلع التحالف .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com