منبر كل الاحرار

السقلدي: إلغاء الإنتقالي لفعالية 14 أكتوبر نكوصاً وفقدان مستوى الثقة الجماهيرية فيه

الجنوب اليوم |  متابعات خاصة

 

إعتبر الكاتب والمحلل السياسي ، صلاح السقلدي، قرار “المجلس الانتقالي ” الموالي للإمارات الغاء فعالية الاحتفال بالعيد الـ55 لثورة 14 أكتوبر، التي كان قد دعا لإقامتها في عدن، نكوصا واضحا تجاه ما أطلقاها من وعود لإسقاط الحكومة وطردها والسيطرة على المرافق والمؤسسات الإيرادية ، مؤكداً تآكل شعبية “الانتقالي” وفقدان مزيدا من مستوى الثقة الجماهيرية فيه .
واضاف السقلدي في منشور رصده “الجنوب اليوم” في صفحته على الفيسبوك ، إن الغاء الانتقالي الجنوبي دعوته للمشاركة بفعالية 14أكتوبر فيها شيء من المنطق والمبرر خصوصاً فيما يتعلق بالأوضاع المعيشية والاقتصادية الصعبة على الناس، كما ورد في بيانه فجر الجمعة ، موضحاً أن الانتقالي ليس بحجم ما يطلق من وعود فمن الأفضل ألّا يجعل نفسه محل تندر واستهجان”.
وإشار السقلدي إلى أن بيان الانتقالي ، اغفل أية إشارة الى التمسك ببيانه السابق الذي أصدره قبل أسبوع والذي دعا فيه الى اسقاط الحكومة وطردها والسيطرة على المرافق والمؤسسات الإيرادية، واستبدلها اليوم بعبارة مبهمة: ( تدعو الهيئة-هيئة رئاسة المجلس-جماهير شعب الجنوب في المحافظات إلى تلقي التوجيهات من القيادات المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي)”. بحسب تعبيرة
ورجح السقلدي إن”الانتقالي يتعرض لضغوط جسيمة من الخارج، تجعله يبدو في حالة تخبط وشرود سياسي واضحين”, مضيفا “لكن لن يتفهم أحد لوضعه هذا ولن يساعده أحد في ذلك إن لم يصدر منه ما يوضح ذلك صراحة”.
وكان المجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات، قد اعلن في وقت سابق من مساء امس ، الغاء فعالية الاحتفال بالعيد الـ55 لثورة 14 أكتوبر، التي كان قد دعا لإقامتها في عدن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com