منبر كل الاحرار

عاصفة «لبان» المدارية ترافقها امطار ورياح شديدة تدخل جزيرة سقطرى

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

قالت مصادر محلية ، اليوم الجمعة، إن العاصفة المدارية “لبان” دخلت أجواء سقطرى محملة بالرياح والأمطار الغزيرة.
وأكد الأهالي أن أمطاراً متوسطة وغزيرة تهطل على كل أرجاء الجزيرة، مشيرين إلى عدم تضرر أي من مناطق الجزيرة حتى الآن… فرق الدفاع المدني وسيارات الإسعاف على أهبة الاستعداد للتدخل في حال تضررت الجزيرة .
إلى ذلك، أكدت مصادر مطلعة اقتراب كتلة ركامية أساسية مرافقة للحالة المدارية على جزيرة سقطرى ، ستضطرب المياه الإقليمية للجزيرة تدريجياً مع تقدّم العاصفة باتجاه غرب شمال غرب .
يشار أن العاصفة ” لبان ” يقع مركزها على خط عرض 12.9 درجة شمالاً وخط طول 60.0 درجة شرقاً ويبعد مركزها نحو 600 كم شرق جزيرة سقطرى، و860 كم جنوب شرقي مدينة الغيظة مركز محافظة المهرة أقصى شرقي البلاد .
ومن المتوقع أن تتحرك العاصفة خلال الساعات المقبلة باتجاه غرب شمال غرب السواحل اليمنية بسرعة 11 كم/ ساعة، ترافقها أمطار غزيرة مصحوبة برعود ورياح سطحية شديدة تتعدّى 50 عقدة 90 كم/ ساعة ، واضطراب شديد للبحر وارتفاع لأمواجه ما بين 10 إلى 13 متراً في المنطقة حول مركز العاصفة .
في السياق ، وجّه وزير الإدارة المحلية ، في حكومة هادي ، عبد الرقيب فتح ، السلطات المحلية في محافظات سقطرى، المهرة، حضرموت وشبوة، والمناطق المتوقع أن تضربها العاصفة لبان بـ إنشاء غرف عمليات لمتابعة آثار العاصفة وإصدار التوجيهات والتحذيرات للسكان والسفن بالابتعاد عن مواقع الخطر، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في كل ما يتعلق بتفادي أضرار العاصفة .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com