منبر كل الاحرار

رئيس الوزراء يرفض إستقبال مشايخ محافظة المهرة والأخير يدعوا لاستمرار الإحتجاج

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

كشفت مصادر مطلعة في المهرة لـ “الجنوب اليوم” أن رئيس الوزراء، معين عبد الملك، رفض، أمس السبت ، إستقبال عدد من مشايخ محافظة المهرة
وأوضحت المصادر أنه كان مقرراً أن يستقبل رئيس الوزراء ، لمقابلة قيادة اللجنة المنظمة للاعتصام السلمي، وكذا الشيوخ والأعيان، الذين طلبوا لقاءه لغرض مطالبهم المقدمة سابقا إلى السلطة المحلية، والتي لم تجد تجاويا حتى اللحظة”.
إلى ذلك ، عبرت اللجنة المنظمة في بيان لها، “عن استنكارها الشديد، لرفض رئيس الوزراء مقابله قيادة اللجنة المنظمة ، موضحة “أن هذا التصرف من قبل رئيس الوزراء، عزز لدى أبناء المحافظة القناعة التامة، بأن قيادة السلطة المحلية، لم تكن بحجم المسؤولية، تجاه قضايا المحافظة، وتعمل على معارضيها بأسلوب ممنهج، يسبب شرخا اجتماعيا وأضرارا بمصالح المحافظة”.
وقالت اللجنة في بيانها، “إن عدم تجاوب رئيس الوزراء مع دعوة قيادة لجنة الاعتصام مع أعيان ومشائخ المحافظة يضع علامة استفهام كثيرة لدى أبناء المحافظة بخصوص سماع مطالبهم المشروعة”.
وأضافت: “أن رفض رئيس مجلس الوزراء، استقبال السلطان، عبد الله بن عيسى بن عفرار، رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى، وقيادة اللجنة المنظمة للاعتصام السلمي، قد خيب آمال المواطنين، المتعلقة بكل القضايا والهموم والمطالب، واكتفاءه بالانتقاء بالحلقة الضيقة حول المحافظ الذين لا نعلق عليه آمالا كبيرة بخصوص مطالب المحافظة وقضايا”. بحسب البيان.
مؤكدين “أن هذه السلطة لم تعد تمثل المحافظة، كونها امتداد للتواجد السعودي في المحافظة والغير مبرر” وأكد البيان، إن هذا الصمت المطبق من قبل الحكومة والقيادة الشرعية يثير تساؤلات عند الجميع”.
متساءلين: هل تنازلت الشرعية عن سيادتها؟ وهل أصبحت سلوكيات التحالف وضعا تدريجيا من أجل الوصول إلى سياسة الأمر الواقع؟ وأوضح البيان، أن هذا السلوك ولد انطباعا لدى المواطن، بان السلطة لا تعمل نحو رعاية مصالح شعبها ولا خدمة مصالحهم السيادية والخدمية، وإنما تخدم أجندة وأهداف التحالف العربي غير المبررة”.
وأكدت اللجنة في بيانها، “رفضها التام لأي اتفاقات تمس السيادة الوطنية في الوقت الراهن، مهما كانت صيغتها الرسمية”. وكانت مصادر محلية قد كشفت في وقت سابق اليوم، رفض رئيس الوزراء مقابلة عددا من أعيان ومشائخ المهرة وقيادة اللجنة المنظمة للاعتصام السلمي بالمحافظة، بإيعاز سعودي.
ودعت اللجنة ، مواصلة احتجاجاتها السلمية؛ وذلك للتأكيد على مطالبها السلمية، وتنديدا بما تتعرض له محافظتهم من قبل من أسموه بـ”الإحتلال السعودي الإماراتي”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com