منبر كل الاحرار

فضيحة كبيرة لبن بريك تثير جدلاً بسبب أطلاقه فتوى تحلل التطبيع مع إسرائيل

الجنوب اليوم | خاص

 

أثار السلفي المعروف ، وهو نائب رئيس “المجلس الانتقالي الجنوبي” بعدن الموالي للتحالف والمدعوم إماراتياً، هاني بن بريك، جدلاً واسعاً في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي بسبب ما اعتبر لقاء زعيم الكيان الصهيوني ، بنيامين نتنياهو ، بقيادة سلطنة عمان بانه ليس حراما.
وقال بن بريك في تغريده رصدها “الجنوب اليوم” على حسابه بـ “تويتر ” قائلاً :”لو كان هذا في السعودية أو الإمارات لنزل خُوَّان المسلمين الإخونجية وأزلامهم المتاجرين بفلسطين إلى الشوارع معترضين منددين”.
وأضاف : “الالتقاء بالإسرائيليين وعقد الصلح معهم بما يخدم البشرية والسلام العالمي ليس حراما وهناك مبادرة عربية قدمتها السعودية هي خارطة طريق”.
واستقبل اليمنيون ومتابعي بن بريك تغريداته بسيلٍ من الانتقادات والهجوم اللاذع على موقع تويتر ، حيث ردت الناشطة سمر اليافعي ، على بن بريك ، بالقول ” أصلا هذا ليس غريبا بالنسبة لك لأنك تعتقد أيضا أن المبادىء بيع وشراء… ايضا هناك مكاتب من المجلس الانتقالي لديهم شراكات مع مؤسسات صهيونية ” .
فيما رد ناشط آخر يحمل اسم “أمال بلا حدود ” بتغريدة رصدها “الجنوب اليوم” قائلاً : ” كلهم خونة. وأنت من قطيع الخونة ع فكرة. خزيتو ب الاسلام اخزاكم الله و قلع عيونكم يااااارب ،، قربت نهايتكم باْذن واحد احد و ساعتها بنشوف كيف بيكون حالك و راسك مدعوس من اللي تطبل لهم. اكيد بتكون إهانتك و نهايتك ع أيدهم ” .
فيما رد القيل رمزي العولقي على تغريدة بن بريك بالقول : ” عقد الصلح مع اسراييل ليس حراما من اجل السلام العالمي لكن عقد الصلح مع الإصلاح اليمني من اجل السلام في اليمن حرام ويجب تصفية قيادات وإفراد الإصلاح وقتلهم على أيدي المرتزقة الذين جلبتهم الإمارات عليك لعنة الله وملائكته والناس أجمعين يا مدكوم ” .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com