منبر كل الاحرار

انتحار معتقلين بسجن تابع للإمارات بعدن بعد رفض الإفراج عنهم

الجنوب اليوم | خاص

 

حاول معتقلين في سجن بئر أحمد، الذي تديره الإمارات بمدينة عدن، الانتحار ، بعد رفض الإفراج عنهما ، وبسبب الانتهاكات والتعذيب الذي يطالهم .

و كشفت مصادر محلية ، اليوم الأربعاء ، أن السجينين هما “محمد عبدالله ومحمد رشاد ” قاما بشرب كميات من الأدوية، أدى لسقوطهما وفقدانهما الوعي ولا تزال حالتهم خطيرة حتى اللحظة 

وأضافت المصادر لـ “الجنوب اليوم” أن المعتقلين أقدمان على الانتحار بعد أن رفضت إدارة السجن الذي تديره قوات إماراتية وأخرى موالية للقوات الإماراتية، الإفراج عنهم، مؤكدة أن إدارة السجن كانت لديها أوامر بالإفراج عنه من قبل النيابة العامة.

ويتواجد في سجن بئر أحمد، المئات من المعتقلين، بعضهم مر على اعتقالهم أكثر من سنوات من دون محاكمات ، والبعض قد أصدرت النيابة بحقهم الأفراح ولم تنفذ تلك القرارات حتى اليوم .

إلى ذلك ، أكدت مصادر أمنية في السجن لـ “الجنوب اليوم” أن النيابة العامة كانت قد أمرت بالإفراج عن معظم المساجين غير أن إدارة السجن ، رفضت الإفراج عنهم بسبب توجيهات المندوب الإماراتي أبو خالد.

يذكر أن المعتقلين في سجن بئر أحمد قد نفذوا إضرابا عن الطعام في أواخر سبتمبر الماضي بسبب الانتهاكات التي يمارسها الضباط الإماراتيين .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com