منبر كل الاحرار

الجبواني يجدد هجومه على الإمارات ويهدد بثورة شعبية

الجنوب اليوم : خاص

 

دعا وزير النقل بحكومة هادي ، صالح الجبواني التحالف السعودي الإماراتي في اليمن إلى مراجعة مواقفه قبل أن “يتحول موقف الشارع اليمني الغاضب ضد التحالف إلى انفجار”.

واقر الجبواني، في لقاء له مع قناة بلقيس ، رصده محرر “الجنوب اليوم ” مساء اليوم الاثنين، أن حكومته لا تسيطر على ميناء عدن من الناحية الأمنية وآليات الرقابة والتفتيش، وإن من يسيطر عليه فعليا هي الإمارات و المجلس الانتقالي التابعة لها .

وفي ما يتعلق بالإدارة الأمنية للمطارات قال الجبواني إن عمل الحكومة الشرعية يقتصر على الجانب الفني فيها فقط ، مشيراً أن وزارة النقل “تواجه مشكلة حقيقة في آلية الرقابة والتفتيش التي اعتمدها التحالف منذ بداية الحرب” مطالبا، “بتعديل قائمة الممنوعات لأن هناك أشياء لا علاقة لها بالصناعة العسكرية”.

وأكد الجبواني أن الإمارات تشرف على مؤسسات الدولة ، مؤكداً أن وزارة النقل التي : “أنا ليس لها أي دور مباشر على كل ما يقع على إدارتها .

وجدد الجبواني اتهامة لـ الإمارات بأنشأ تشكيلات عسكرية مختلفة تحت مبرر محاربة الإرهاب وكل الناس اختاروا أن يحارب الإرهاب، لكن يجب أن تكون هذه المؤسسات تابعة للدولة وإلا سيكون الوضع مختلا، وسيكون لنا دول داخل دول، ومهما كانت النوايا حسنة إذا لم يكن المركز السياسي والقانوني مركز القوة هو الدولة إذن نحن نؤسس لواقع مليشياوي سيعود بالضرر الفادح على البلد أكثر مما يتخيل البعض”.

وعن ضغط حكومة هادي على التحالف إزاء ممارساته في اليمن، اعترف الجبواني أن حكومة هادي المقيمة بالرياض تقع ضمن الاقامة الجبرية ، مؤكداً أنها تتلقى التوجيهات من السعودية ، بقولة  إن “الاعتبارات السياسية والدبلوماسية هي من تفرض أن يتحدث المسؤولون بهذه الطريقة لكن الذي أعرفه أن الرئيس يبذل كل الجهود وأنت تعرف أننا ضيوف والضيف في حكم المضيف”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com